موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 09:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس باكستان: إسلام آباد ليست لاعبا نشطا في أفغانستان

عارف علوي
عارف علوي

أكد الرئيس الباكستاني عارف علوي، أن بلاده ليست لاعبا نشطا في أفغانستان، وقال: "فقط نساعد طالبان على أسس إنسانية حيث يعاني الشعب الأفغاني بسبب العقوبات وحظر الأموال.. مثل هذه المبادرة يجب أن ينظر إليها على أنها مسألة حسن نية تجاه الشعب الأفغاني".

وأضاف علوي، في تصريحات اليوم الإثنين على هامش زيارته لدولة الإمارات أن "الدمار في أفغانستان يعني المزيد من اللاجئين في باكستان"، مشيرا إلى أن باكستان تستضيف أربعة ملايين لاجئ، وأكد "من مصلحتنا تحقيق الاستقرار في هذه البلاد".

وشدد علوي على أن السلام في أفغانستان من شأنه أن يجلب الرخاء إلى المنطقة ويفتح نافذة لفرص الأعمال التجارية بين دول آسيا الوسطى والعالم من خلال الدولة التي مزقتها الحرب، قائلا "لا نريد أن نشهد عدم استقرار في أفغانستان ونأمل أن نرى حكومة شاملة تمثل جميع الأطياف".

ووصف علوي الانسحاب الأمريكي بأنه دعوة متسرعة، مشددا على أنه لا يوجد حل عسكري في أفغانستان وأن بلاده تدعم المفاوضات كحل أفضل لتجنب الحرب.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الباكستاني عارف علوي: إن بلاده تركز على الرقمنة لتمكين الأشخاص ماليًا، والاستفادة من التطورات الاقتصادية لقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف علوي- بحسب وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية: أن الحكومة تبذل جهودًا لتقوية وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات، لمواجهة تحديات الثورة الرابعة لتكنولوجيا المعلومات، مضيفًا أن صادرات تكنولوجيا المعلومات شهدت العام الماضي ارتفاعًا بنسبة 50% بسبب الخطوات التي اتخذتها الحكومة.

وتابع قائلًا: "باكستان دولة يبلغ عدد سكانها 200 مليون نسمة وتضخم أعداد الشباب فيها"، معربًا عن ثقته في أن البلاد تحرز تقدمًا هائلًا في القطاعات الناشئة.

وأضاف الرئيس الباكستاني أن حكومة حزب الإنصاف تعمل على وضع سياسات بارزة بالتشاور مع كل الجهات المعنية لتشجيع المستثمرين الأجانب للاستثمار في باكستان.

البنك الأهلي
الرئيس الباكستاني عارف علوي أفغانستان الشعب الأفغاني الإمارات مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB