موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير النقل: جميع إمكانياتنا مسخرة للتعاون مع اليمن

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الإثنين، نظيره اليمني الدكتور عبدالسلام صالح حميد؛ لبحث التعاون المشترك في مجالاتالنقل المختلفه

وأشاد الفريق مهندس كامل الوزير بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى أن كافة إمكانات وزارة النقل المصرية مسخرة للتعاون مع وزاره النقل اليمنية، في كافة قطاعات النقل.

ولفت إلى أن الشركات المصرية الوطنية تعمل في مجال البنية التحتية وتطويرقطاعات النقل في عدد من الدول العربية، منها العراق وليبيا والسودان، وأنها على استعداد لتنفيذ جميع الأعمال المطلوبة من الجانب اليمني.

ومن جانبه؛ أشاد وزير النقل اليمني بالعلاقات بين الجانبين، وبالدور الكبير لمصر للتعاون مع كافة الدول العربية، مشيدًا بالتطور الكبير الذي تشهده مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في شتى المجالات ومنهاقطاع النقل.

وأشار إلى تطلع بلاده للتعاون المشترك في مجال النقل البحري والبري وخاصة في مجال تطوير الموانئ البحرية اليمنية والبنية التحتية وفي مجال التدريب والتأهيل الفني للعاملين في قطاع النقل باليمن؛ نظرًا للخبرة الكبيرة التي تتتمع بها مصرفي هذا المجال، ولوجود عدد كبير من المعاهد المتخصصة في قطاعات النقل في مصر.
كما أشار الوزيران خلال اللقاء، إلى تكثيف التنسيق بين الجانبين خلال الفترة القادمة، وعقد اجتماعات مشتركة على هامش اجتماعات وزراء النقل العرب الأسبوع المقبل؛ لدراسة تفعيل البروتوكولات ومذكرات التفاهم التي وقعت خلال السنوات الماضية بين الجانبين في مجال النقل البحري والبري.

كما سيجري بحث المشاركة والاستثمارات في مشروعات النقل باليمن والمشاركة في وضع الية عمل مشتركة لتطوير الموانئ اليمنية وتدريب العاملين في قطاع النقل باليمن بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وبحث الجدول الزمني للبدء في تنفيذ أطر التعاون المشترك.

البنك الأهلي
وزير النقل الفريق اليوم اليمني استقبل مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB