موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 09:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الداخلية العراقي: لا خروقات أمنية خلال الانتخابات حتى الآن

عثمان الغانمي
عثمان الغانمي

قال وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، إنه لم يتم تسجيل أي خرق أمني حتى الآن، خلال العملية الانتخابية.
وأشار “الغانمي” - وفقًا لما أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - إلى أن "الخطة الأمنية للانتخابات يجب أن تضمن حرية التعبير والرأي"، مضيفًا أن "خطة تأمين الانتخابات لم تتضمن حظرا للتجوال أو قطع للطرق".

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم مفوضية الانتخابات العراقية جمانة الغلاي ، اليوم الأحد، أن المفوضية لديها فرق فنية لمعالجة أي خلل قد يحدث في عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية، مشيرة إلى أن العملية الانتخابية تسير بكل نزاهة وبإقبال جيد.

وقالت الغلاي ـ في تصريح لقناة "السومرية نيوز" العراقية ـ إن هناك موظفين من وزارة العلوم والتكنولوجيا ووزارة الاتصالات منتشرين في عموم العراق وفي كل مكاتب المحافظات الانتخابية لمعالجة اي خلل فني قد يحدث، مؤكدة أن هناك تواصلا مباشرا من خلال 100 موظف متواجدين في المكتب الوطني يتواصلون مع كل مراكز الاقتراع لحل أي مشكلة قد تواجه الموظفين خلال عملية التصويت.

وأضافت: "كل الصعاب تذلل لإجراء هذه الانتخابات، والأعطال واردة في كل دول العالم".

وفي سياق متصل بالانتخابات العراقية، قال وزير الداخلية العراقى، عثمان الغانمي عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات البرلمانية، "نحتاج إلى وقفة جادة من جميع العراقيين للعبور بالبلاد إلى بر الأمان".

من جانبه ، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، إن القوات الأمنية مستمرة لتأمين المراكز الانتخابية في جميع محافظات العراق، مؤكدا أن هناك انسيابية عالية في حركة المواطنين.

يشار إلى أن القوات الأمنية العراقية كثفت اجراءاتها الأمنية قرب مراكز الاقتراع وسط استعدادات حكومية كبيرة، ودعم دولي واسع للعملية الانتخابية الأولى التي تجري بعد الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها البلاد قبل عامين، وقدمت مطالب عدة من بينها إجراء انتخابات مبكرة.
وعلى صعيد متصل، قال مسؤول إعلام المفوضية في كركوك ،علي البياتي ، إنه تم فتح 247 محطة اقتراع أمام مليون و75 ألف ناخب في كركوك.

البنك الأهلي
العراق الانتخابات انتخابات العراق مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB