موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 11:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات اليوم

البورصة المصرية
البورصة المصرية

صعدت مؤشرات البورصة، بشكل جماعي، في مستهل تعاملات اليوم الأحد، بدعم من عمليات شراء على بعض الأسهم المنتقاه بالسوق، خاصة تلك التي تأثرت مباشرة بارتفاع أسعار الغاز عالميًا.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة "إيجي إكس30" بنسبة بلغت 64. 0%، بما يعادل 68 نقطة، ليصل إلى مستوى 10604 نقطة، وارتفع المؤشر الثانوي "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة بلغت 49. 0%، بما يعادل 13 نقطة، ليسجل مستوى 2676 نقطة.

وارتفع المؤشر الأوسع نطاقًا "إيجي إكس100 متساوي الأوزان" بنسبة بلغت 5. 0%، بما يعادل 18 نقطة، ليسجل مستوى 3626 نقطة، وسط تداولات معقولة بلغت قيمتها نحو 70 مليون جنيه، و ذلك بالتعامل على نحو 13.33 مليون ورقة مالية، تمت من خلال تنفيذ نحو 2.7 ألف صفقة شراء وبيع.

وقال محللون بالسوق، إن الارتفاعات التى شهدتها البورصة بالمستهل، تعود إلى عمليات الشراء الانتقائية التي شهدها السوق، خاصة في ظل تأثر أسهما ذات أوزان نسبية عالية بمؤشرات السوق ما دفعها للارتفاع، فضلًا عن تقدم بعض نواب البرلمان بطلبات إحاطة؛ لإعادة النظر في إجراءات فرض ضرائب على الأرباح الرأسمالية لتعاملات البورصة، وذلك قبل تطبيقها رسميًا مع بداية العام المقبل.

وأضاف المحللون، أن الفترة المقبلة ستكون فيصلا فى تحديد اتجاهات السوق، خاصة مع استمرار حالة اللغط حول الضريبة من ناحية و اقدام الحكومة على البدء رسميًا في تفعيل برنامج الطروحات الحكومية الذي تم الإعلان عنه منذ أكثر من 4 سنوات، وبدأ بطرح اى فاينانس كأول طرح حكومى منذ عام 2005 بعد طرح الشركة المصرية للاتصالات، ما يعزز من جذب المزيد من المستثمرين للبورصة شريطة توفير المناخ الجاذب لذلك.

البنك الأهلي
أخبار البورصة المصرية اليوم أرباح البورصة أزمة ضرائب البورصة اقتصاد مصر رأس المال السوق
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB