موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 06:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين بالقدس المحتلة

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، عددًا من الشباب المقدسيين، واعتدت عليهم بالضرب، واعتقلت 4 منهم، قرب باب العامود في القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال هاجمت الشبان أثناء تواجدهم قرب باب العامود، وأطلقت الكلاب البوليسية تجاههم، واعتدت عليهم بالضرب، ثم لاحقتهم في شارع السلطان سليمان بالقدس، بعد أن أجبرتهم على مغادرة باب العامود بالقوة.

وشهدت بلدة سلوان بالقدس المحتلة، مساء اليوم السبت، مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال، حسب شهود عيان، حي رأس العامود في سلوان ووقعت مواجهات عنيفة بين الأهالي وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والقنابل الغازية تجاه المواطنين.

واندلعت المواجهات تزامنا مع احتراق عامود كاميرات المراقبة التابع للاحتلال في البلدة واقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال للمكان.

في سياق أخر، ذكر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت شابًا فلسطينيًا عند حاجز عسكري بالأغوار الشمالية.

وقال مسؤول بنادي الأسير - في تصريح صحفي - إن الشاب يُدعى عز الدين عماد غريب من محافظة جنين الواقعة في شمال الضفة الغربية، تم اعتقاله لدى مروره بحاجز الحمرا بالأغوار الشمالية التابعة لمحافظة طوباس.

ومن ناحية أخرى، أفادت مؤسسة الضمير الفلسطينية لرعاية الأسير وحقوق الانسان، اليوم السبت، بأن 19 أسيرًا فلسطينيًا معزولون في ظروف شديدة القسوة في سجن النقب الإسرائيلي.

وذكر محامي المؤسسة سامر سمعان أن أحد الأسرى المعزولين في سجن النقب، واسمه نبيل مغيّر، أبلغه أن الأسرى يعانون من ظروف شديدة القسوة، في ظل عقوبات جماعية "تصل حد التعذيب"، حيث أعيدوا إلى سجن "النقب"، وأدخلوا قسم (6)، مجردين من حاجاتهم الشخصية، في زنازين لا تصلح للاستخدام البشري، بعد حوالي 10 أيام من إحراق القسم وتفريق أسرى الجهاد الإسلامي منه على سجني "إيلا وعسقلان"، على خلفية انتزاع ستة أسرى لحريتهم من سجن "جلبوع" فجر السادس من سبتمبر الماضي.

البنك الأهلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي المقدسيين باب العامود القدس بلدة سلوان مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB