موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 05:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. بوتين يأمر الحكومة بالتقيد بنقل الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أكدت وكالات أنباء روسية اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر شركة جازبروم والحكومة بالتقيد بنقل الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر أراضي أوكرانيا على الرغم من أن البيع من خلال خطوط أنابيب جديدة سيكون أكثر ربحية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا تزيد صادراتها من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا.

وأضاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أوروبا ارتكبت خطأ بخفض حصة العقود الطويلة الأجل في تجارة الغاز الطبيعي والتحرك بدلًا من ذلك إلى سوق البيع الفوري.

وكرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، القول بأن روسيا مورد يعتمد عليه للطاقة إلى أوروبا التي قد تشهد صادرات قياسية مرتفعة من الغاز الروسي هذا العام بينما تزيد موسكو إمداداتها من الغاز عبر أوكرانيا، استجابة لأزمة الطاقة.

في سياق متصل، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الاقتصاد العالمي يتعافى بنجاح بعد أزمة العام الماضي، والطلب على مصادر الطاقة آخذ في الازدياد وبالتالي ترتفع الأسعار.

وأضاف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين- خلال اجتماع حول قضايا الطاقة اليوم الأربعاء- أن روسيا مستعدة للعمل على استقرار سوق الطاقة العالمية.

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن بلاده كانت ولا تزال مُوردًا مُوثوقًا للغاز الطبيعي للمستهلكين في أوروبا وآسيا.

وانتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ممارسات الشركاء الأوروبيين في سوق الطاقة، مشيرًا إلى أنها ممارسات خاطئة، قائلًا: "لقد تحدثنا مع المفوضة الأوروبية السابقة، التي كانت جميع أنشطتها تهدف إلى تقليص العقود طويلة الأجل بهدف الانتقال لتداول الغاز في البورصة".

وأكد أن هذه السياسة اتضح أنها خاطئة تمامًا، مشددًا على أن سوق الطاقة العالمية لا تتحمل الضجيج والارتباك، مشيرًا إلى أن التصرفات غير المحسوبة أدت إلى أزمة نراها في أوروبا في الوقت الحالي.

البنك الأهلي
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شركة جازبروم الغاز الطبيعي اوروبا السلطة مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB