موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 10:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا سترد على طرد حلف شمال الأطلسي ثمانية دبلوماسيين

ليونيد سلوتسكي
ليونيد سلوتسكي

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، اليوم الأربعاء، عن المشرع الروسي البارز ليونيد سلوتسكي قوله: إن موسكو سترد على قرار حلف شمال الأطلسي طرد ثمانية دبلوماسيين روس، قال الحلف إنهم ضباط مخابرات لم يعلن عنهم.

وقال مسؤول من حلف شمال الأطلسي لرويترز في وقت سابق اليوم إن الحلف سحب أوراق اعتماد الدبلوماسيين الثمانية وسيخفض عدد المناصب التي يمكن لروسيا اعتمادها لدى حلف شمال الأطلسي إلى عشرة.

ونُقل عن وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء اليوم الأربعاء عن المشرع الروسي البارز ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما الروسي قوله: إن روسيا قد لا يكون ردها باتخاذ خطوة مماثلة.

في سياق متصل، قال مسؤول في حلف شمال الأطلسي اليوم الأربعاء إن الحلف سحب اعتماد ثمانية أعضاء من بعثة روسيا لدى الحلف والذين كانوا "ضباط مخابرات روس لم يعلن عنهم".

وقال مسؤول في حلف شمال الأطلسي: "يمكننا أيضا أن نؤكد أننا خفضنا عدد المناصب التي يمكن لروسيا الاتحادية اعتمادها لدى حلف شمال الأطلسي إلى عشرة".

وأضاف مسؤول في حلف شمال الأطلسي: "تظل سياسة حلف الأطلسي تجاه روسيا ثابتة، لقد عززنا ردعنا ودفاعنا ردا على الإجراءات العدوانية لروسيا بينما نظل في الوقت نفسه منفتحين لحوار هادف".

البنك الأهلي
ليونيد سلوتسكي موسكو حلف شمال الأطلسي دبلوماسيين روس السلطة مصر موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB