موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 11:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزارة الصحة الإماراتية تعلن شفاء 216 حالة جديدة من كورونا

كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

‎أعلنت الإمارات إجراء 298,908 فحوصات جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية على فئات مختلفة بالمجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

يأتي هذا تماشياً مع خطة وزارة الصحة الإماراتية لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا والمخالطين لهم وعزلهم.

‌‎وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات في الكشف عن 156 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 737.229 حالة.

‌‎كما أعلنت الوزارة عن وفاة 3 حالات مصابة نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 2,107 حالات.

‌وأعلنت الوزارة كذلك عن شفاء 216 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 730,309 حالات.

ويذكر ان ارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 236.6 مليون شخص، في حين بلغ عدد الوفيات 4 ملايين و831 ألف حالة.

وبلغ عدد حالات الشفاء 213 مليونا و740 ألفا و990 حالة.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء، من أنّ العالم "لم يتخطَّ مرحلة الخطر" في التصدّي للجائحة رغم اعتقاد البعض أنّ الأمر شارف على الانتهاء.

حذرت مسؤولة كبيرة في منظمة الصحة العالمية من أن العالم "لم يتخطَّ مرحلة الخطر" في التصدي لجائحة كورونا.

وقالت ماريا فان كيركوف، المسؤولة التقنية في منظمة الصحة العالمية عن مكافحة كوفيد-19، إنّ 3,1 مليون إصابة جديدة مثبتة تم إبلاغ منظمة الصحة بها الأسبوع الماضي و54 ألف وفاة إضافية، علماً بأن الأرقام يمكن أن تكون أعلى بكثير.

وأضافت فان كيركوف، خلال مؤتمر مباشر عبر قنوات منظمة الصحة العالمية على وسائل التواصل الاجتماعي: "الوضع لا يزال ديناميكيا للغاية، إنه ديناميكي لأننا لسنا مسيطرين على الفيروس".

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة الإمارات فيروس كورونا الاصابة منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة الإماراتية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB