موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 06:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

هشام عكاشة: الاتفاقية بين الأهلي ومواصلات مصر لخدمة «رؤية 2030»

هشام عكاشة
هشام عكاشة

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن الاتفاقية مع مواصلات مصر تأتي في إطار الدور التنموي الرائد للبنك في خدمة أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 في مجال تطوير منظومة نقل الركاب، حيث يستهدف البنك من الاستثمار في الشركة - بوصفها واحدة من أكبر شركات النقل الجماعي للركاب - تنويع مصادر تمويل مشروعاته طويلة الأجل من خلال تمويل مشروعات البنية التحتية، خاصة في قطاعات النقل.

وأضاف عكاشة، أن الدولة تدعم التوجه الجديد بالمشاركة في مشروعات النقل وفتح المجال ومنح الفرص كاملة للمستثمرين وزيادة المدد الزمنية التي يحصلون عليها بنظام حق الانتفاع، مما يؤدي الي توفير بدائل مناسبة للمواطن في التنقل دون معاناه وبما يساهم في وضع حلول جذرية لأزمة المرور المزمنة وترشيد استهلاك الوقود ورفع معدلات كفاءة البيئة من خلال تقليل الانبعاثات الناتجة عن تكدس السيارات، فضلا عن توفير وسيلة حضارية وخدمات متطورة تدعم قطاع نقل الركاب وتخلق بديل مناسب لحل مشكلات النقل العشوائي من خلال كيانات منظمة.

وأشار إلى أن الشراكة بين البنك وشركة مواصلات مصر تمت استنادا الى الرؤية المستقبلية للشركة خلال السنوات القادمة والتي تلخصت في دراسة الاستثمار في بعض المشروعات الاستراتيجية الجديدة والتوسع في الانشطة الحالية والخدمات التي تقدمها ودخول بعض المناطق التي لم تكن متواجدة فيها.

وقع البنك الأهلي المصري اتفاقية مساهمين بغرض المساهمة في شركة مواصلات مصر التي تدير مشروع متطور للنقل الجماعي الذكي للركاب، وذلك عن طريق ضخ رأسمال جديد في الشركة يمكنه من تملك نسبة 20% أسهم الشركة.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة هشام عكاشة البنك الأهلي المصري مواصلات مصر رؤية مصر 2030 قطاعات النقل عكاشة استهلاك الوقود
tech tech tech tech
CIB
CIB