موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 09:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

العراق وفرنسا يبحثان زيادة مستوى الأداء للقوات المسلحة

عناد سعدون
عناد سعدون

بحث وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، مع سفير فرنسا لدى بغداد أيريك شوفاليه زيادة مستوى الأداء للقوات المسلحة، من خلال زيادة الوحدات التدريبية لهم .

واستعرض خلال لقائهما اليوم الثلاثاء، وفقا للوكالة الوطنية العراقية ، العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها لاسيما في المجال العسكري خصوصاً وأن فرنسا هي إحدى دول التحالف التي تساند العراق في حربه ضد الإرهاب.

وأكدت الممثلة الأممية في العراق جينين بلاسخارت، أن الانتخابات العراقية ليس بالضرورة أن تكون لتغيير الأشخاص وحدهم بل ضرورة لتغيير المسار السياسي.

وقالت جينين، خلال مؤتمر صحفي أوردته وكالة الأنباء العراقية اليوم الثلاثاء، إنه لا توجد انتخابات تؤدي إلى تغيير شامل سريع، وأن الانتخابات بمفردها لن تأتي للعراق بالاستقرار والسلام بل هي وسيلة إلى غاية.

وأضافت أن القوات الأمنية والحكومة العراقية سيقدمان المساعدة والجهود اللازمة لإنجاح عملنا والجميع يعمل لتوفير مناخ آمن يوم الانتخاب وهو أمر ضروري.

وتابعت أن الانتخابات ستكون مختلفة تماما عن سابقاتها، مشيرة إلى أنه كانت هناك مجموعة ملاحظات وإجراءات سابقة لابد من تغييرها وإعادة تصحيح مسارها وهذا ماتم العمل عليه بالفعل.

وفي وقت سابق.. سجل العراق أكثر الدول العربية تسجيلا للإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، فيما لم تسجل البحرين أي وفيات بالفيروس لليوم الثالث على التوالي.

ففي العراق، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 1956 إصابة جديدة و27 وفاة، و 3184 حالة شفاء.. ليصل إجمالي الإصابات إلى مليوني و11 ألفا و634 حالة، والوفيات إلى 22 ألفا و392 حالة، والشفاء إلى مليون و925 ألفا و653 حالة بنسبة 95.7%.

كما أعلنت الوزارة وصول شحنات جديدة من لقاح (فايزر) المضاد لفيروس كورونا إلى العراق.. مشيرة إلى أنه تم توزيع اللقاحات على كافة محافظات العراق بما فيها إقليم كردستان.

البنك الأهلي
بغداد فرنسا العراق مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB