موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 10:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البحرين تُعزى سلطنة عمان في ضحايا إعصار «شاهين»

إعصار شاهين
إعصار شاهين

بعث العاهل البحريني الملك أحمد بن عيسى آل خليفة برقية تعزية ومواساة إلى السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، أعرب فيها عن خالص التعازي وصادق المواساة لسلطان عمان ولأسر المتوفين ولشعب سلطنة عمان الشقيق في ضحايا إعصار شاهين الذي اجتاح عدة ولايات في السلطنة، وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمفقودين.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية، اليوم الثلاثاء، فقد دعا فقد دعا العاهل البحريني الله عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، ويعيد المفقودين سالمين إلى مناطقهم وأن يحفظ سلطنة عمان وشعبها الشقيق من كل سوء ومكروه.

وكانت سلطنة عمان أعلنت أمس الاثنين ارتفاع ضحايا الإعصار شاهين إلى 11 قتيلا، مشيرة إلى بلاغات عن مفقودين بمحافظة شمال الباطنة.

وفي سياق متصل، أعلن المركز الوطني للإنذار المبكر في سلطنة عمان عن انتهاء التأثيرات المباشرة للعاصفة المدارية «شاهين».

يأتي هذا فيما أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، وبلاغات عن حالات فقدان، من جراء الحالة المدارية "شاهين" بمحافظة شمال الباطنة.

كما أعلن المركز الوطني للإنذار المُبكر من المخاطر المُتعددة اللجنة، حسبما نقلت وكالة الأنباء العمانية عبر حسابها بموقع "تويتر"، انتهاء التأثيرات المباشرة للحالة المدارية.

وكان قد لقي 9 أشخاص على الأقل مصرعهم في عمان وإيران، الأحد، في إعصار «شاهين» المداري الذي ضرب أجزاء من سواحلهما، وفق ما أعلنت سلطات البلدين.

وقالت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان إن فرق البحث والإنقاذ انتشلت "شخصين من تحت الأنقاض وهما مفارقين للحياة" في محافظة مسقط.

وسبق ذلك إعلان مقتل طفل فُقد في أحد التجمعات المائية المتشكلة بفعل الإعصار المداري.

وعلقت رحلات الطيران، وأغلقت المدارس مع هبوب الإعصار، حيث بلغت سرعة الرياح 120 كيلومترًا في الساعة على الساحل الشمالي للبلاد، حسب وكالة الأنباء العمانية.

وعُلقت بعض الرحلات الجوية من مطار مسقط الدولي وإليه بسبب الإعصار، حسب تغريدة لمطارات عمان تجنبا لأي مخاطر قد تنجم عن التأثير المباشر، للأجواء المناخية.

البنك الأهلي
البحرين إعصار شاهين إعصار عمان مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB