موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 11:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الحرس الوطني التونسي يحبط رحلات هجرة غير شرعية

هجرة
هجرة

أحبطت وحدات الحرس الوطني التونسي عددا من عمليات الهجرة غير الشرعية​، وألقت القبض على 83 شخصا وحجزت مراكب ومحركات بحرية.

ووفقا لبيان وزارة الداخلية التونسية​، اليوم، ضبطت وحدات الحرس الوطني ببحري الشمال، 9 أشخاص كانوا يعتزمون اجتياز ​الحدود البحرية​ خلسة باتجاه الفضاء الأوروبي، وحجزت لديهم زورقا مطاطيا ومحركين بحريين وكمية من ​البنزين​.

كما أحبطت وحدات الحرس الوطني ببحري الوسط، 3 عمليات اجتياز للحدود البحرية، وألقت القبض على 35 شخصا وحجزت مركبين و3 محركات بحرية.

من جانبها، تمكنت وحدات الحرس الوطني ببحري الوسط والمهدية، من إحباط 5 عمليات اجتياز للحدود، وضبط 24 مجتازا وحجز 3 وسائل و​دراجة نارية​ ومبلغا ماليا من العملة التونسية، فضلا عن حجز بندقية صيد عيار 12 دون رخصة مسك.

وقبض أعوان مركز الحرس الوطني بالمهدية، على شخص مفتش عنه من أجل تكوين وفاق لغايه اجتياز الحدود البحرية خلسة.

كما تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بجبنيانة من إلقاء القبض على شخص من أجل تكوين وفاق يهدف إلى ​مساعدة​ الأشخاص على اجتياز الحدود البحرية خلسة.

وأشار بلاغ الداخلية، إلى أن وحدات الحرس الوطني ببحري الوسط أحبطت عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة، وضبطت 13 مجتازا من جنسيات دول إفريقية مختلفة وحجزت المركب المستغل في العملية.

من جانب اخر، سجلت قوات حرس الحدود في بولندا، أمس الأحد، 398 محاولة هجرة غير شرعية من بيلاروسيا خلال الــ 24 ساعة الماضية.

وذكر "راديو بولندا" في نشرته باللغة الإنجليزية، أنه تم القبض أيضا على 29 مهاجرا، هم 24 عراقيا وثلاثة سوريين ولبنانيين اثنين، فيما تم القبض على سوري وأوكراني وألماني بتهمة المساعدة والتحريض على الهجرة غير الشرعية.

وسجلت السلطات في بولندا أكثر من عشرة آلاف محاولة للهجرة غير الشرعية بالإضافة إلى اعتقال 1500 شخص آخرين منذ شهر أغسطس الماضي عندما بدأ التدفق الشديد لمحاولات الهجرة.

البنك الأهلي
تونس هجرة غير شرعية إحباط الحرس الوطنى التونسى وزارة الداخلية السلطة موقع السلطة مصر أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB