موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 09:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئيس السيسي يتسلم درع القضاء المصري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، درع القضاء المصري، من وزير العدل المستشار عمر مروان نيابة عن المجلس الأعلى للقضاء.

جاء ذلك خلال احتفالية يوم القضاء المصري، الذي يحضره الرئيس السيسي بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، إلى جانب رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وكبار رجال الدولة والهيئات والجهات القضائية.

وكان الرئيس السيسي قد وجه - خلال اجتماعه مع وزير العدل المستشار عمر مروان يوم الثلاثاء الماضي - بتركيز جهود تطوير وميكنة منظومة المحاكم وإجراءات التقاضي، بما في ذلك التطوير التقني لمقار وأبنية المحاكم على مستوى الجمهورية، وتعزيز استخدام أحدث الوسائل والتقنيات التكنولوجية في منظومة عمل المحاكم، وذلك من أجل الإسراع في إجراءات التقاضي والتسهيل على المواطنين وتحقيق أعلى درجات العدالة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد اجتماعًا مع المستشار عمر مروان وزير العدل؛ حيث استعرض وزير العدل الاستعدادات الجارية للاحتفال بانطلاق عمل المرأة بالنيابة العامة ومجلس الدولة مطلع شهر أكتوبر، والذي يعد الأول من نوعه عقب تحديد هذا التاريخ للاحتفاء بالقضاء بصورة سنوية منتظمة، بما يتزامن مع بداية العام القضائي، وكذا انطلاق عمل المرأة بالنيابة العامة ومجلس الدولة، حيث سيشهد هذا الاحتفال تكريم المتميزين من شباب القضاة من مختلف الجهات والهيئات القضائية.

وفي سياق آخر، أصدرت الهيئةُ القوميةُ للبريد، طابعًَا تذكاريًّا بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري الذي يقام في الأول من أكتوبر من كل عام؛ وذلك بهدف المشاركة في الاحتفال بيوم القضاء المصري.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن القضاء المصري نموذج يُحتذى به في تحقيق العدالة وتقديم الخدمات القضائية والقانونية للمواطنين، ويحتل مكانة رفيعة في وجدان المصريين.

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB