موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

توجيهات السيسي بالإسراع في الانتهاء من إنشاء المجمعات الصناعية تتصدر اهتمامات الصحف

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

اهتمت الصحف المصرية الصادرة، صباح اليوم الجمعة، بعدد من الموضوعات المختلفة على رأسها توجيهات الرئيس السيسي بالإسراع في الانتهاء من المجمعات الصناعية قيد الإنشاء.
ومن جانبها، قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان "مجمعـات جديـدة لإنتـاج مستلزمـات الصناعـة .. الرئيس: تلبية احتياجات السوق المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتى دعما للاقتصاد الوطنى"
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإسراع في الانتهاء من المجمعات الصناعية قيد الإنشاء ودراسة إنشاء مجمعات إضافية، خاصة في مجال إنتاج مستلزمات الصناعة، وذلك لامتلاك القدرة على توطين تلك الصناعات، تلبية لاحتياجات السوق المحلية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في المقام الأول، دعما للاقتصاد الوطني.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، أمس، مع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

- الاجتماع تناول متابعة إقامة المجمعات الصناعية في مختلف محافظات الجمهورية

وصرح المتحدث باسم الرئاسة بأن الاجتماع تناول متابعة إقامة المجمعات الصناعية في مختلف محافظات الجمهورية، وجهود دعم الأنشطة الصناعية وتحفيز الصناعة، حيث عرضت وزيرة التجارة والصناعة الموقف التنفيذي لاستكمال منظومة المجمعات الصناعية بجميع المحافظات علي مستوي الجمهورية، من أعمال إنشاء وتخصيص وتشغيل، فضلا عن جهود متابعة تنفيذ الأنشطة المستهدفة بتلك المجمعات، ونسب الإنجاز الفعلي بها.
كما استعرضت وزيرة التجارة والصناعة أهم الخطوات والإجراءات المقترحة، بالتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المعنية، ولا سيما وزارة المالية، من أجل تحقيق المستهدفات المرجوة من قطاع الصناعة، وتعزيز أداء القطاعات الصناعية ذات الأولوية، والتغلب علي أبرز العقبات التي تواجهها، خاصة ما يتعلق بتفعيل دور برامج مركز تحديث الصناعة، التي تسعي إلي تطوير المصانع، والارتقاء بنظم إدارة المنشآت الصناعية ذات الصلة بتوفير احتياجات السوق المحلي، من مستلزمات الإنتاج الأولية والسلع الوسيطة، إلي جانب الاستمرار في تبسيط إجراءات الحصول علي وحدات بالمجمعات الصناعية الجديدة التي تم طرحها، وخفض التكاليف ذات الصلة بعمليات التقييم ودراسات الجدوي، بالإضافة إلي وضع حزم تشجيعية للصناعات المغذية، لزيادة نسب المكون المحلي.

- توجيه رئاسي بزيادة تعويضات أسر الشهداء المدنيين إلى 200 ألف جنيه

من جانبها قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان "توجيه رئاسي بزيادة تعويضات أسر الشهداء المدنيين إلى 200 ألف جنيه.. القباج: الصرف الشهر المقبل عبر منافذ بنك ناصر الاجتماعي"
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة قيمة تعويضات اسر الشهداء المدنيين في العمليات الإرهابية والأمنية إلى 200 ألف جنيه تشمل 100 ألف من صندوق تكريم الشهداء وأسر المصابين ،على أن ترفع وزارة التضامن الاجتماعي المبالغ التي سبق وصرفتها لأسر الشهداء والمصابين إلى 100 ألف جنيه أيضا، وسيتم صرفه للمستفيدين الشهر المقبل عقب انتهاء صندوق تكريم الشهداء والمصابين من الصرف والذي يتم من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي.
أعلنت ذلك نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي خلال زيارة ميدانية أمس لمحافظة شمال سيناء، و شاركت مع اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء في لقاء أسر 15 شهيدا وعدد من المصابين في العمليات الأمنية والحوادث الإرهابية، كما شاركت في احتفالية إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية «بر أمان»، وفي اجتماع مع محافظ شمال سيناء وأعضاء مجلس النواب عن سيناء.
وأشادت وزيرة التضامن بالدور البطولي للشهداء والمصابين وبصمود أسرهم وتضحياتهم من أجل مصر، مشيرة إلى أنها حرصت على لقاء اسر الشهداء لثاني مرة في شهر واحد بعد الاحتفالية التي نظمتها لتكريمهم منتصف الشهر الحالي بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة.. وقالت إن سيناء تشهد حاليا طفرة في مشروعات التمكين الاقتصادي وتحسين جميع الخدمات الحكومية بما يتناسب مع الأهمية الاستراتيجية لبوابتنا الشرقية وخطورة ما تحمله أهالي سيناء في مواجهة العمليات الإرهابية والعصابات التي تتخذ من ديننا الحنيف ستار لأهدافها الخبيثة.

- ضبط الإخواني يحيى مهران بحوزته 8.4 مليون دولار وعملات وذخائر

فيما قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان "إحباط مخطط لإعادة إحياء تنظيم الإخوان الإرهابي استغلال شركات صفوان ثابت في تمويل أنشطة تخريبية.. ضبط الإخواني يحيى مهران بحوزته 8.4 مليون دولار وعملات وذخائر"
و تمـكـن قـطـاع الأمـن الـوطـنـي بـوزارة الداخلية من إجهاض مخطط يستهدف إعادة إحياء تنظيم الإخوان الإرهابي من خلال العمل على ايجاد مصادر تمويل لأنشطته الإرهابية.. يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لإجهاض مخططات التنظيم الإرهابي التي تستهدف المساس بـأمـن الـوطـن والـنـيـل مـن اسـتـقـراره.

وأشـارت المـعـلـومـات إلـى اضـطـلاع الإخواني يحيى مهران عثمان كمال الدين بدور بارز في ذلك المخطط باعتباره أحد الأذرع الرئيسية للقيادى الإخواني المحـبـوس صـفـوان ثـابـت.. حيث كلفه الأخير باستغلال شركاته في عمليات نقل وإخفاء أموال التنظيم واستثمار عوائدها لصالح أنشطته الإرهابية في محاولة للتحايل والالتفاف على إجراءات التحفظ القانونية المتخذة ضد الكيانات الاقتصادية المملوكة للتنظيم.
وكشفت المعلومات أن الإخـوانـي يحيى مهران استغل احدى الشقق السكنية بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة في إخفاء أموال التنظيم.

وعقب تقنين الإجراءات تمت مـداهـمـة الشقة المشار إليها وضبط الإخواني المذكور كما عثر على غرفة سرية داخل الشقة تستخدم كخزينة لإخفاء الأموال وبداخلها مبلغ ثمانية ملايين وأربعمائة ألف دولار أمريكي وبـعـض الـعـمـلات الأخـرى فـضـلا عن كمية من الذخائر. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة جهودها لحماية مقدرات الوطن واجهاض كافة المخططات الإرهابية الرامية إلى زعزعة أمنه واستقراره.

البنك الأهلي
السيسي مصر الرئيس السيسي صحف القاهرة
tech tech tech tech
CIB
CIB