موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ مطروح: المدارس المجتمعية تعود بالنفع على الأهالي

محافظ مطروح
محافظ مطروح

في إطار دعم وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير فرص تعليمية لكافة الأطفال ومواجهة ظاهرة التسرب من التعليم، تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أحد مدارس التعليم المجتمعي بالمحافظة.

وأعرب اللواء خالد شعيب عن سعادته البالغة بتفقد هذه المدرسة التي تقع في قلب الصحراء وتقوم بخدمة بعض أهالي مطروح، مشددا على أهمية إقامة المدارس المجتمعية التي تعود بالنفع على الأهالي وتوفر فرص تعليمية جيدة للطلاب بالقرب من محل إقامتهم، ما يساعد في القضاء على ظاهرة التسرب من التعليم وخاصة للفتيات.

وكلف محافظ مطروح مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية بدراسة إمكانية إنشاء مدرسة تعليم أساسي لخدمة الطلاب في تلك المنطقة استجابة لرغبة الطلاب لاستمرار تواجدهم داخل المنظومة التعليمية ومواجهة الحد من التسرب وأن المحافظة لديها ٢٤٦ مدرسة مجتمعية بجميع مراكز المحافظة، معربا عن أمله في إنشاء المزيد خلال الفترة القادمة بالتعاون وزارة التربية والتعليم وشراكة المجتمع المدني.

وشارك في الزيارة التفقدية نهاد مجدي مدير التعليم المجتمعي بمؤسسة "مصر الخير" ممثلي محافظة مطروح.

وخلال الزيارة للمدرسة بعد تطويرها استمع محافظ مطروح لبعض الفقرات التي قدمها طلاب المدرسة من فقرات مسرحية وإنشاد والقاء شعر، كما استمع لشرح من الميسرات حول سير اليوم الدراسي وشاهد لبعض الأنشطة التي يمارسها الطلاب وأبدى سعادته الكبيرة بالمستوى الذي ظهر بها الطلاب والذي يعد أحد ثمار وإنجازات التعاون بين المحافظة ومؤسسة "مصر الخير".

ووجه محافظ مطروح الشكر لمؤسسة "مصر الخير "وعلي رأسها فضلية الدكتور علي جمعة وكل القائمين علي العمل بها، قائلاً "مصر الخير" دائما تقدم الخير لأهالي مطروح، مؤكدا سعادته بتفقد المدرسة وتواجده بين الطلاب، وكذلك فخره بالمستوى التعليمي الراقي الذي ظهر به الطلاب ويضاهي اي مدرسة تعليم أساسي سواء كانت تجريبية أو خاصة.

البنك الأهلي
وزارة التربية والتعليم التضامن الاجتماعي وزارة التضامن وزارة التضامن الاجتماعي محافظة مطروح مديرية التربية والتعليم المجتمع المدنى السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB