موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سفير قطر: نعمل على تحقيق أقصى قدر من التقارب مع مصر

سفير قطر
سفير قطر

أكد السفير القطرى لدى مصر سالم مبارك آل شافي “إن مصر دولة لها ثقلها ووزنها الاستراتيجى، ولا يمكن إغفال دورها المحورى فى المنطقة”.

وقال السفير القطرى: إنني هنا جزء من منظومة متكاملة تعمل على تحقيق أقصى قدر ممكن من التقارب في العلاقات الثنائية القطرية - المصرية وتقويتها.

وذكر السفير القطرى فى أول تصريح له صحفى بعد اعتماد ورقه سفيرا فوق العادة مفوضا لقطر لدى مصر: “لقد لمست كل الترحيب والود والحفاوة من الجانب المصري عند مجيئي إلى مصر، ولمسته أثناء تشرفي بتقديم أوراق اعتمادي لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخلال اجتماعي مع وزير الخارجية سامح شكري، إبان تقديم نسخة من أوراق اعتمادي”.

وأضاف: "لمست المحبة والدفء على المستوى الشعبي، منذ وصولي ونحن أشقاء وأخوة، وتجمعنا روابط عميقة من الهوية واللغة والإرث الاجتماعي والثقافي، مؤكدا أن مصر بلد له تأثير كبير في وجداننا المعرفي كعرب، وبلد تشعر أنك تعرفه وتألفه منذ زمن".

وتابع: “أنا متفائلٌ للغاية وفخور لكوني سأعمل على هذا الأمر بصفتي سفيرًا لدولة قطر لدى مصر”، مؤكدا أنه لن يتوانى في سبيل تقوية العلاقات وترسيخها، وأنه سيعمل من أجل تقريب وجهات النظر وإزالة العوائق التي قد تعترض سبيل ذلك.

وكشف عن وجود حراك كبير ورغبة متبادلة بين الطرفين في التقارب وتقوية العلاقات الثنائية.

البنك الأهلي
السفير القطرى لدى مصر سالم مبارك آل شافي السفير القطرى قطر السلطة مصر سفير
tech tech tech tech
CIB
CIB