موقع السلطة
الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021 11:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئيس السيسي يعلن تأمين كافة المشروعات التنموية في سيناء لحمايتها من الإرهابيين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعقيبا على كلمة رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب إيهاب الفار، أن القوات المسلحة مسؤولة عن تأمين كافة المشروعات التنموية في سيناء لحمايتها من الإرهابيين، مشيرا إلى أن الإرهابيين لا يرغبوا في تنمية سيناء.

وقال الرئيس السيسي "إنه يتم حاليا إنشاء محطة الحمام الجديدة وهي لا تحتاج إلى تأمين لأنها غير معرضة للخطر، لكن في سيناء يتعين تأمين كل خطوة في مشروعاتها لأن هناك خطر يهددها، وهو الصراع بين الإرهابيين وبين التنمية في سيناء، لذلك هناك قوات لتأمين حركة العمل حتى ينتهي".

- الإرهاب هدفه حرمان سيناء من التنمية

وتساءل الرئيس السيسي :"هل تعلموا لماذا يوجد الإرهاب في سيناء؟ وأجاب "حتى لا يتم إنشاء تلك الشبكات، وتظل سيناء كما هي، وتصبح الحرب حربين "حرب ضد الإرهاب وحرب البناء"، موضحا أن تلك المشروعات والشبكات تبلغ تكلفتها مليارات الجنيهات حتى تشهد سيناء تنمية حقيقية.

وأضاف "أريد أن أوضح للناس أن نقل المياه لأكثر من 100 كيلو، يستلزم العمل الهندسي والمنشآت والمواد الداخلة في نقل هذه المياه، حتى تصل إلى الأماكن التي سيتم زراعتها، والتي تسمى بشبكة نقل المياه أو شبكة الري"، و تابع "وحتى نقوم بعمل هذه الشبكات يتعين علينا إنشاء نفق أو ترعة أخرى توضع فيها المواسير، ثم يتم تأمينها بشكل جيد، ثم يتم ردمها، ثم تصل المياه".
وأضاف "المحطة المقامة في الدلتا الجديدة، تستهدف 7 ملايين متر مكعب من المياه يوميا، ويتم نقلها عبر ترعة مكشوفة حتى يتم زراعة مليون أو مليوني فدان "، و قال الرئيس السيسي "نشكر الله أن ساعدنا على إقامة تلك المشروعات".

البنك الأهلي - فون كاش
السيسي مصرف بحر البقر رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة السلطة
CIB
CIB