موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:38 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة الهجرة: ندرس إنشاء مركز هولندي في مصر لتوفير فرص عمل للشباب

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إنها ناقشت مع وزيرة الهجرة الهولندية أنكي بروكرز كنول، دراسة إمكانية إنشاء مركز هولندي في مصر للتدريب الشباب وتوفير فرص عمل لهم، لتجشيعهم على الهجرة الشرعية إلى هولندا.
وأضافت “مكرم”، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرتها الهولندية، اليوم الإثنين، أنه جرى المناقشة مع الوزيرة كيف نجحت مصر في القضاء على الهجرة غير من خلال المبادرات، مثل مبادرة مراكب النجاة وتوفير فرص عمل للشباب.

ووجهت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم الشكر لوزيرة الهجرة الهولندية على دمج الجالية المصرية في المجتمع الهولندي.

يذكر أنه عقد مؤتمر صحفي بين وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم ووزيرة الهجرة الهولندية أنكي بروكرز كنول، وذلك على هامش زيارتها لمصر والتي تستهدف التباحث حول فتح آفاق التعاون فيما بين البلدين في عدة مجالات أبرزها الجاليات، والهجرة النظامية ومكافحة الهجرة غير الشرعية.
وكانت قد استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنكي بروكرز كنول، وزيرة الهجرة الهولندية، لدى وصولها إلى مطار القاهرة الدولي وذلك في مستهل زيارتها الرسمية التي تجريها حاليًا إلى مصر.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن زيارة وزيرة الهجرة الهولندية إلى مصر تستهدف التباحث حول فتح آفاق التعاون فيما بين البلدين في عدة مجالات أبرزها الجاليات، والهجرة النظامية ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وتكتسب هذه الزيارة أهمية خاصة في ضوء أنها أول زيارة لمسئول هولندي رفيع المستوى إلى مصر خلال السنوات الماضية، كما أن تعزيز التعاون الثنائي المشترك في مجال الهجرة من شأنه أن يساهم في دعم العلاقات الثنائية بسبب أهمية هذا الملف لهولندا.

يذكر أن وزيرة الهجرة الهولندية أنكي بروكرز كنول، تولت من قبل منصب رئيسة مجلس الشيوخ الهولندي، وتعد من الشخصيات المؤثرة لدى حزب "الشعب من أجل الحرية" الحاكم برئاسة "مارك روته"، رئيس الوزراء الهولندي الحالي.

البنك الأهلي
مطار القاهرة مطار القاهرة الدولي وزيرة الهجرة الجالية المصرية فرص عمل للشباب المؤتمر الهجرة غير الشرعية السفيره نبيله مكرم السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB