موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئيس السيسي يعلن بشرة سارة عن بحيرة المنزلة.. تعرف عليها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن أعمال التكريك في بحيرة المنزلة خلال الفترة الماضية لافتا إلى أن الدولة غضت الطرف عن التعديات فى بحيرة المنزلة خلال الـ 200 عام الماضية، لافتا الي أنه بعد أن كانت مليون فدان، أصبحت 250 ألف فدان فقط بسبب التعديات .

وقال الرئيس السيسي خلال افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر:"علشان نرجع 250 ألف فدان، بفضل الله شارفنا على الانتهاء إن إحنا نخليهم وكأنهم من 500 أو 600 سنة،

وأشار " الرئيس قائلا : كل اللى انتوا شايفينه من الحشائش والغابات والبحيرة تم تكرريها بالكامل بقالنا 4 سنين شغالين علشان تبقا مزرعة سمكية حية نأكل منها السمك وإحنا مطمنين ونصدر منها، والعالم يقول عاوزين ناخد من من الحاجة دي، الكلام ده متكلفش قليل.. فيه طريق 80 كيلو من بورسعيد لغاية الدقهلية بيتعمل علشان تبقا البحيرة ليها كورنيش محترم ".

وبدأت فاعليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لـ محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم، بتلاوة القرآن الكريم.

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل لمقر افتتاح محطة مياه مصرف بحر البقر، بمدينة بورسعيد.

وكان السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قد أعلن أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي" يفتتح صباح اليوم الاثنين، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر.

وتُعد محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر هي الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي ٢٠ مليار جنيه وبطاقة انتاجية ٥,٦ مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح ٤٠٠ ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

البنك الأهلي
السيسي الدقهلية الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي تنمية سيناء بسام راضي رئاسة الجمهورية السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB