موقع السلطة
الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021 12:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل| السيسي: وقف كل الدعم للمواطنين المعتدين على الأراضي الزراعية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرفض التام للتعدي علي الترع والأراضي الزراعية والجسور والمجاري المائية، موجها حديثه إلى وزارة الداخلية والجيش والمحافظ بأن الجسور جميعها يتم تعديلها بشكل كامل خلال 6 شهور .

واستكمل الرئيس السيسي حديثه خلال حفل افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، "ومن الإجراءات التي سيتم اتخاذها من قبل الحكومة وبالموافقة من رئيس الجمهورية، وقف كل الدعم علي المواطنين الذين يتعدون على تلك المنشآت بشكل واضح وصريح علي الترع والمصارف والأراضي الرزاعية حتى تنتهي تلك التعديات".

وتعد محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر هي الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أكد أن مشروع افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر يمثل مصدرا للفخر والاعتزاز لتنفيذه بأيد مصرية ، مؤكدا أن الدولة المصرية حريصة على اكتمال وتهيئة أرض سيناء لتحقيق الهدف الأسمى من تعميرها وتوطينها بكل الشرفاء من المصريين.

وقال رئيس الوزراء خلال افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، "أرحب بكم في موقع هذا المشروع على بقعة من أرض سيناء الحبيبة لنفتتح مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر وهو الأضخم من نوعه في العالم" ، مؤكدا أن هذا المشروع يمثل مصدرا للفخر والاعتزاز لتنفيذه بأيدي مهندسي وعمال مصر تحت قيادة وإشراف الهيئة الهندسية".

وتعمل المحطة بطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وبدأت فعاليات الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارىء الشيخ أيمن عقل.

البنك الأهلي - فون كاش
السيسي عبد الفتاح السيسي مصر السلطة

آخر الأخبار

CIB
CIB