موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 03:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

التشيك تعلن تخفيف قيود كورونا الخاصة بالسفر مع عدد من الدول

كورونا في التشيك
كورونا في التشيك

أعلنت السلطات في التشيك، اليوم الاثنين، تخفيف قيود السفر مع فرنسا وإسبانيا وهولندا بعدما تحولت خطورة تفشي فيروس "كورونا" بتلك الدول إلى اللون البرتقالي على خريطة وزارة الصحة التشيكية.

وأوضح راديو "براغ الدولي" - في نشرته الإنجليزية - أن المسافرين القادمين من الدول ذات اللون البرتقالي ولم يتلقحوا بشكل كامل ضد الفيروس التاجي سيكون عليهم ملء استمارة وصول والخضوع للفحص قبل دخول البلاد أو الخضوع لاختبار الأجسام المضادة قبل دخول البلاد بخمسة أيام.

أما عن الدول ذات الخطورة العالية ذات اللون الأحمر فعلى القادمين منها الخضوع لاختبار المسحة خلال خمس أيام قبل الوصول والخضوع للحجر الصحي في التشيك.

وتقع على تلك القائمة بلجيكا وألمانيا والنرويج والنمسا ورومانيا واليونان وبلغاريا وإستونيا وكرواتيا وأيرلندا وقبرض ولاتفيا.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

إرشادات منظمة الصحة العالمية
وأضافت منظمة الصحة العالمية أن اللقاحات توفر أملاً جديداً ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد و يتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلداً، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

البنك الأهلي
براغ كورونا قيود كورونا التشيك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB