موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة: وباء كورونا قضى على سنوات من التقدم في متوسط ​​العمر المتوقع

كورونا
كورونا

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية، عن دراسة أجريت حديثا أظهرت نتائجها أن وباء كورونا قضى على سنوات من التقدم في متوسط ​​العمر المتوقع، حيث تشهد أوروبا الغربية أكبر انخفاض في متوسط ​​العمر المتوقع منذ الحرب العالمية الثانية.

وذكرت الصحيفة إن البيانات سجلت من حوالى 29 دولة - تغطي معظم أوروبا والولايات المتحدة وتشيلي - وتم تحليلها من قبل العلماء الذين توصلوا إلى وجود انخفاض في متوسط ​​العمر المتوقع العام الماضي وأن الوباء قضى على سنوات من التقدم.

وأوضحت الدراسة أن أكبر انخفاض في متوسط ​​العمر المتوقع بين الذكور كان في الولايات المتحدة ، مع انخفاض قدره 2.2 سنة مقارنة بمستويات 2019 ، يليه الذكور الليتوانيون (1.7 سنة).

تجاوزت خسائر متوسط ​​العمر المتوقع تلك المسجلة في وقت قريب في وسط وشرق أوروبا، وفقًا للبحث الذي قاده علماء في مركز ليفرهولم للعلوم الديموجرافية في أكسفورد.

قال الدكتور خوسيه مانويل أبورتو، المؤلف الرئيسي المشارك للدراسة: "بالنسبة لدول أوروبا الغربية مثل إسبانيا وإنجلترا وويلز وإيطاليا وبلجيكا، من بين دول أخرى، كانت آخر مرة حدثت فيها مثل هذه الانخفاضات الكبيرة في متوسط ​​العمر المتوقع عند الولادة، في عام خلال الحرب العالمية الثانية".

وردت النتائج في ورقة بحثية نشرت في المجلة الدولية لعلم الأوبئة بعد تحليل 29 دولة نشرت فيها تسجيلات الوفيات الرسمية للعام الماضي.

في الأسبوع الماضي، قدر مكتب الإحصاءات الوطنية أن متوسط ​​العمر المتوقع للرجال في المملكة المتحدة قد انخفض لأول مرة منذ 40 عامًا بسبب تأثير كورونا.

ومن المتوقع أن يعيش الصبي المولود بين عامي 2018 و 2020 حتى يبلغ 79 عامًا، انخفاضًا من 79.2 في الفترة من 2015 إلى 17، وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني.

وأضاف "تعرضت الإناث في ثمانية بلدان والذكور في 11 دولة لخسائر تزيد عن عام.

وكانت استغرقت هذه البلدان 5.6 سنوات في المتوسط ​​لتحقيق زيادة في متوسط ​​العمر المتوقع لمدة عام واحد مؤخرًا، وتم القضاء على التقدم على مدار عام 2020 بسبب كوفيد19."

وشهد الذكور انخفاضًا أكبر في متوسط ​​العمر المتوقع من الإناث في معظم البلدان الـ 29. ووفقًا للصحيفة ، تعزى معظم التخفيضات في متوسط ​​العمر المتوقع في مختلف البلدان إلى الوفيات الرسمية لكورونا.

البنك الأهلي
صحيفة الجارديان البريطانية كورونا وباء كورونا الحرب العالمية الثانية الولايات المتحدة اوروبا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB