موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الجيش اليمني يتصدى لهجوم حوثي في الكسارة غرب مأرب

الجيش اليمني
الجيش اليمني

تصدت قوات الجيش اليمني، اليوم الأحد، لهجوم عناصر مليشيا الحوثي، في جبهة الكسارة غرب مأرب، وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأفراد.

ونقلت قناة اليمن الفضائية عن مصدر عسكري يمني قوله إن قوات الجيش تصدت لعملية هجومية لمليشيا الحوثي في الكسارة، مؤكدا سقوط غالبية العناصر الحوثية بين قتيل وجريح، ولاذ من تبقى منهم بالفرار.

الجدير بالذكر: أعلن الجيش اليمني، فجر الأحد، أن ميليشيا الحوثي استهدفت مأرب بصاروخين باليستيين سقطا في منطقة "كرى" الآهلة بالسكان، ما أدى إلى أضرار بمستشفى المنطقة وإرهاب النساء والأطفال، بحسب العقيد يحيى الحاتمي، رئيس قطاع الإعلام العسكري في الجيش اليمني.

وفي وقت سابق، أكد الجيش اليمني مصرع وإصابة العشرات من ميليشيا الحوثي جنوب محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني: إن "الجيش والمقاومة ورجال القبائل يخوضون معارك متواصلة ضد ميليشيا الحوثي المتمردة، في مختلف جبهات القتال جنوب مأرب".

وأضاف: أن"المعارك التي دارت منذ فجر السبت أسفرت عن سقوط العشرات من ميليشيا الحوثي بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير 6 أطقم و4 عربات قتالية بقصف مدفعي لقوات الجيش وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية".

وأشار المصدر إلى أن المعارك تواصلت بإسناد مباشر من طيران تحالف دعم الشرعية، وسط خسائر بشرية ومادية مهولة في صفوف الميليشيا.

وكان رئيس أركان المنطقة العسكرية الثالثة في الجيش اليمني، العميد الركن عبدالرقيب دبوان، أكد أن الجيش والمقاومة ورجال القبائل كبّدوا ميليشيا الحوثي المتمردة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح في جبهات القتال جنوب محافظة مأرب.

وقال العميد دبوان في تصريح نشره، المركز الإعلامي للجيش اليمني، من الخطوط الأمامية جنوب مأرب، إن جثث قتلى ميليشيا الحوثي تملأ الشعاب والوديان، فضلاً عن المعدات والآليات التي دمّرتها نيران الجيش وغارات التحالف.

البنك الأهلي
قوات الجيش اليمني الكسارة مارب كرى جنوب مأرب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB