موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الأوقاف يعقد اجتماعا مع أئمة البحيرة لهذا السبب

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بحضور الشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف اجتماعا مع عددا من الأئمة والدعاة وقيادات الأوقاف ووممثلى الوعظ بالازهر وعددا من الدعاة والائمة من دولة السودان الشقيقة ممن شهدوا الدورة التدريبية التي نظمتها الوزارة.

خلال زيارته اليوم لمحافظة البحيرة بمناسبة احتفال المحافظة بعيدها القومى بالتزامن مع افتتاح ١٤ مسجدا جديدا بنطاق المحافظة وحضور صلاة الجمعة بمسجد التوبة بدمنهور واستلام ٤ أطنان من لحوم صكوك الأضاحي.

ورحب المحافظ، بالوزير وقيادات الوزارة والأشقاء من دولة السودان على أرض المحافظة مؤكدا ان مصر والسودان دائما وابدا تجمعهما علاقات الحب والاحترام ويربطهما التاريخ والحضارة، مقدما الشكر للوزير ومديرية أوقاف البحيرة على دورها التوعوى والتنويرى ومواجهة الأفكار المتطرفة، وكذا التصدى للفساد ومكافحته.

وأشار المحافظ، أن حجم المشروعات التى تمت خلال العامين الماضيين فقط تجاوز تنفيذ ٣٥٢٨ مشروعا بتكلفة تجاوزت ٧٢ مليار جنيه، وهو ما كان ليتحقق إلا بإرادة قوية وشعب واع فى ظل القيادة الحكيمة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

كما رحب وزير الاوقاف بالائمة الأشقاء من دولة السودان ممن حضروا الدورة بمصر حول الفكر الوسطى، مشيرا اننا نعمل بإستمرار مع مسيرة الإصلاح التى لن ولم تسمح لوجود فاسد او مفسد وأن الدولة فى مرحلة البناء والتنمية، كما أننا نعمل دائما كفريق واحد بالتعاون والتنسيق مع كل الزملاء فى الوعظ بالأزهر الشريف.

وأضاف أنه تم إطلاق مبادرة شباب الوعى للبدء بالنوادى المفتوحة لعقد لقاءات توعوية مباشرة مع الشباب، بالإضافة إلى عقد دورات للتدريب والتأهيل المستمر كعملية تنشيطية للدعاة وسيتم استهداف أئمة البحيرة والبالغ عددهم ٤٠٠٠ أمام وعقد تدريب مستمر لهم فى السوشيال ميديا والتحول الرقمي لمحاربة ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف على بعض تلك المواقع تليها دورات أخرى عن فهم المقاصد.

وأشار الوزير، أن المعركة ضد التطرف لم تنتهى ولن نسمح لأحد بالعبث فى العقول ونهدف للوصول لجميع المواطنين بالقرى والعزب والنجوع بالقوافل للتعريف بصحيح الدين والفكر الوسطى، مؤكدا على حرص الدولة المستمر فى عمارة وبناء المساجد كما أن الفترة الماضية شهدت طفرة كبيرة فى الدعوة الإلكترونية من خلال المواقع والصفحات الرسمية للوزارة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف .

عقب ذلك قدم المحافظ درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرا لجهود الوزارة الكبيرة والملموسة فى التوعية ونشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف على أرض البحيرة، وكذا تقديم الدرع لرئيس الوفد السودانى الشيخ إبراهيم الذى قدم الشكر لوزارة الأوقاف ودورها فى عقد الدورات لتأهيل الأئمة والدعاة دينيا وفى كافة المجالات والعلوم مضيفا ان مصر بلد عريق وشقيق يشهد يوما بعد يوما تطورا ملحوظا وبناء وتنمية كبيرة.

البنك الأهلي
وكيل وزارة الأوقاف البحيرة محافظ البحيرة وزارة الأوقاف الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB