موقع السلطة
الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 08:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

نائب رئيس الوزراء الروسي: دولتنا ستظل مورد طاقة يعتمد عليه

 نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك
نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الجمعة، في خطاب ألقاه عبر الدوائر التلفزيونية أمام مؤتمر الأمم المتحدة للطاقة إن روسيا ستظل موردا للطاقة يعتمد عليه للأسواق العالمية.

كان نوفاك يتحدث على خلفية شكاوى من أن شركة الغاز الروسية العملاقة جازبروم لا تفعل ما يكفي لزيادة إمداداتها من الغاز الطبيعي إلى أوروبا، حيث ترتفع أسعار الغاز.

وتقول جازبروم إنها تفي بالتزاماتها التعاقدية بشأن إمدادات الغاز لكامل عملائها.

وفي سياق متصل، تجهز جازبروم الروسية حقلا رئيسيا للغاز في سيبيريا للوصول إلى ذروة الانتاج الشتاء المقبل

تعكف شركة جازبروم الروسية للغاز الطبيعي على تجهيز حقل أورينجوي الرئيسي في غرب سيبيريا للوصول إلى ذروة طاقته الانتاجية بحلول موسم التدفئة المقبل، في الوقت الذي تكافح فيه أوروبا، المستهلك الرئيسي للغاز الروسي، لمواجهة أسوأ أزمة طاقة تواجهها منذ عقود.

وجاء في بيان لجازبروم، أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، أن الشركة بدأت تشغيل وحدتين لتدعيم ضغط الغاز، حيث تهدف هذه المعدات إلى زيادة الضغط أثناء معالجة الغاز الطبيعي وضخه في شبكة الأنابيب.

ونقلت بلومبرج عن الكسي ميلر، الرئيس التنفيذي للشركة، قوله في بيان إن هذه الخطوة "سوف تسهم في ضمان الوصول إلى ذروة الإنتاج في روسيا"، مضيفا أن "المهمة الأولى لشركة جازبروم هي ضمان تحقيق فترة خريف وشتاء ناجحة، وأن تصبح الشركة مورد يعتمد عليه للغاز للمستهلكين في الداخل والخارج على حد سواء خلال فترات زيادة وذروة الطلب".

وتتعرض جازبروم لضغوط من أجل زيادة تدفقات الغاز الطبيعي إلى أوروبا، حيث وصلت أسعار الغاز الداخلية إلى معدلات غير مسبوقة في ظل أزمة في التوريد ونقص المخزون عن المعدلات الطبيعية التي عادة ما تسبق قدوم الشتاء.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
نائب رئيس الوزراء الروسي نوفاك روسيا شركة الغاز الروسية جازبروم السلطة
CIB MIDB
CIB MIDB