موقع السلطة
السبت، 23 أكتوبر 2021 05:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

عاجل.. البرلمان الليبي يدعو لعقد جلسة لمناقشة قانون انتخاب النواب

البرلمان الليبي
البرلمان الليبي

دعت هيئة رئاسة مجلس النواب الليبي، اليوم الخميس، أعضاء البرلمان لعقد جلسة الاثنين المُقبل؛ لمناقشة مشروع قانون انتخاب مجلس النواب، حسب بيان صادر عن المجلس.

وكان المجلس الرئاسي الليبي برئاسة محمد المنفي، دعا في وقت سابق اليوم، البرلمان إلى إنجاز التشريعات المطلوبة لإتمام العملية الانتقالية، كما طالب حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة بالاستمرار في عملها وتوفير احتياجات المواطنين ودعم العملية الانتخابية.

وطالب المجلس الرئاسي في بيانه، جميع الأطراف بعدم التصعيد ضمانًا لسير الانتخابات وتجنب كل ما من شأنه أن يؤدي إلى زيادة التوتر الشعبي.

وأكد المجلس الرئاسي بشكل صريح وواضح ضرورة التزام جميع الأطراف بعدم اتخاذ أي خطوات تصعيدية، داعيًا السلطة التشريعية إلى تحمل مسئولياتها الوطنية والقانونية لإنجاز التشريعات المطلوبة لإتمام عملية الانتخابات.

ودعا المجلس البعثة الأممية إلى ليبيا برئاسة يان كوبيش بتقديم الدعم الكامل لتنفيذ خريطة الطريق السياسية المتفق عليها.

وكان رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب الليبي فوزي النويري أكدا في وقت سابق اليوم أهمية تعزيز جهود إنجاح الانتخابات المقبلة.

وأكد الدبيبة دعم الحكومة الليبية لإجراء الانتخابات في موعدها، وفقًا لفضائية سكاي نيوز عربية.

وكان عبدالحميد الدبيبة، دعا أنصاره إلى تنظيم مظاهرات حاشدة غدًا الجمعة في ميدان الشهداء وسط العاصمة طرابلس، دعمًا له، بعد القرار الذي اتخذه مجلس النواب بسحب الثقة من حكومته.

وفي المقابل، قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إن «كل قرارات الحكومة الداخلية ستستمر، ولكن لا صلاحية لها في توقيع اتفاقيات خارجية مع أي دولة».

من جانبها، رفضت بعثة الأمم المتحدة القرار، ورأت أن حكومة الدبيبة «شرعية» حتى يتم إبدال أخرى بها من خلال عملية منتظمة تعقب الانتخابات.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
مجلس النواب الليبي المجلس الرئاسى الليبى محمد المنفى عبدالحميد الدبيبة حكومة الوحدة الوطنية ليبيا
CIB MIDB
CIB MIDB