موقع السلطة
الإثنين، 6 ديسمبر 2021 10:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الدبيبة يتحدى البرلمان ويؤكد استمرار حكومته بعد قرار سحب الثقة

الدبيبة في ميدان الشهداء
الدبيبة في ميدان الشهداء

قال عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، إن حكومته مستمرة في خدمة الشعب الليبي، حتى الوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة، وذلك بعد قرار مجلس النواب الليبي، اليوم، بسحب الثقة من الحكومة.

وأضاف الدبيبة، في تصريحات اليوم الثلاثاء، أن الحكومة مصرة على استكمال ما بدأته حرصًا على إنقاذ الوطن وأملا في توحيد صفوفه، وطرد شبح الحرب إلى غير رجعة.

ولفت إلى سعي الحكومة لتعويض أهل ليبيا عن السنوات الماضية العجاف، مضيفا: نسعى بكل جهده لنشر الفرح في كل بيت من البيوت وتحمل في سبيل ذلك اللوم والتثريب.

وأكد استمرار بكل ما أوتيت من قوة لخدمة المواطنين وتوفير مستقبل أفضل والنهض بليبيا من كبوتها ونفض ركام الحرب والقتل، وفق قوله.

وكان مجلس النواب الليبي، قد قرر سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة اليوم الثلاثاء، بتصويت أغلبية الأعضاء الحاضرين، حيث صوت 89 عضوا لصالح سحب الثقة من الحكومة من إجمالي 113 عضوا حاضر في الجلسة.

ودعا الدبيبة المواطنين الليبيين، إلى الخروج والتعبير عن آرائهم اليوم، واحتشد المئات في ميدان الشهداء في العاصمة طرابلس، ووصل الدبيبة وألقى كلمة أكد فيها رفضه قرار مجلس النواب، فيما هتف الحاضرون بهتافات ضد البرلمان.

البنك الأهلي - فون كاش
الحكومة الليبية البرلمان الليبي مجلس النواب الليبي ليبيا طرابلس
CIB
CIB