موقع السلطة
الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 09:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
حوادث

تصل للحبس عامين.. قانوني يوضح العقوبة المحتملة لمسرب فيديو ضياء السيد

ضياء السيد
ضياء السيد

أزمة تسريبات جديدة شهدها الوسط الرياضي، اليوم الخميس، بعد تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للكابتن ضياء السيد، المدرب العام لمنتخب مصر، وظهر فيه في إحدى اللقاءات التليفزيونية قبل البث المباشر، وهو يتحدث مع فريق الإعداد بالبرنامج، عن لاعب الزمالك شيكابالا وضمه للمنتخب قائلا: «مش هيعتبها»، كما تحدث عن أزمة تجديد عقد أشرف بن شرقي مع الزمالك.

تسريب ضياء السيد، أعاد إلى أذهان كرة القدم واقعة التسريب المماثلة، التي كان ضحاياها الكابتن مجدي عبدالغني، أحمد حسام ميدو، حازم إمام والإعلامي سيف زاهر، إذ وقعوا هم أيضًا ضحية التسريبات في إحدى حلقات البرامج التليفزيونية خارج البث.

وحول هذا، أوضح الدكتور مصطفى السعداوي، أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنيا، التعامل القانوني أمام قضايا التسريبات في البرامج التليفزيونية بدون علم الضيوف، قائلا إن القانون المصري نظم البث، وحفظ للمواطن حقه في الخصوصية، لافتًا إلى أنه عند انقطاع البث التليفزيوني، والتسجيل للمدرب ضياء السيد دون علمه، فإنه يتمتع في هذا الوقت بكامل الخصوصية، ولا يجوز للقناة أو المخرج أو معد البرنامج اجتزاء تصريح له ونشره دون علمه.

وأضاف «السعداوي»، أن فعل التسريب لأي ضيف في إحدى البرامج التليفزيونية دون علمه يشكل جريمة وفقًا للمادة 309 من قانون العقوبات المصري، موضحًا أن ذلك الفعل يشكل اختراقا للحق في الخصوصية، وتصل عقوبته للحبس مدة تصل إلى عامين، إذ يخضع المسؤول عن التسجيل والنشر للعقاب في هذه الحالة.

 

 

 

وأشار أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنيا، إلى أنه في حالة تقدم الكابتن ضياء السيد، ببلاغ إلى النيابة العامة ضد القناة والمسؤول عن التسجيل والنشر، سيتم في الحال التحقيق في الواقعة، ومعاقبة مرتكب ذلك الفعل من فريق عمل القناة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
ضياء السيد فيديو ضياء السيد تسريب ضياء السيد ضياء السيد وشيكابالا شيكابلا مدرب منتخب مصر المدرب العام لمنتخب مصر الزمالك أزمة ضياء السيد

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB