موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 10:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة تعلن: حسم تطعيم الأطفال بلقاح كورونا منتصف أكتوبر

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قال مصدر بوزارة الصحة والسكان إن الدراسات ما زالت جارية بشأن إمكانية حصول الأطفال من سن 12 لـ16 عامًا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، واللجنة العلمية لمكافحة كورونا تعمل على التأكد من الأمان والفاعلية قبل إقرار الموافقة على تلقيح الأطفال.

وأشار، إلى أن نتائج الدراسات العلمية الخاصة بتطعيم الأطفال، ستظهر بحسب توقعه في النصف الثاني من أكتوبر، كاشفًا أن الدراسات تتم على أن يكون التطعيم بأحد اللقاحات الثلاثة، فايزر أو اللقاح الصيني سينو فارم، أو اللقاح المصري الصيني المعروف بسينو فاك.

 

يذكر أن الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أكد لـ«الوطن» في تصريحات سابقة، أن تطعيم من هم أكثر من 18 عاما، هو المعترف به رسميا في الوقت الحالي بمصر، موضحا أن مسألة تطعيم الأطفال تحت سن 18 عاما، قيد الدراسة.

وأشار إلى أن لجنة إدارة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء، هي الوحيدة المنوط بها اتخاذ قرار تأجيل الدراسة، إذا كان هناك ضرورة لذلك مع بداية ذروة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن متابعة الرئيس عن كسب لما يصدر من قرارات في هذا الشأن.

يأتى ذلك في الوقت الذي حسم فيه المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، الجدل، بالتأكيد على أن التطعيم ضد فيروس كورونا إلزامي، لكل من هم فوق الـ18عاماً بالمدارس والجامعات، في الوقت الذي شدد فيه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، على أن أى طالب أو كادر جامعي من أعضاء هيئة التدريس، سيرفض الحصول على اللقاح، سيكون ملزما أسبوعيا باجراء مسحة وتسليمها للجامعة.

 

البنك الأهلي
الصحة تطعيم الاطفال لقاح كورونا فيروس كورونا موقع تسجيل لقاح كورونا كورونا في مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB