موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الأرجنتين تُعلن رفع قيود مواجهة فيروس كورونا.. تفاصيل

كورونا
كورونا

أعلنت حكومة الأرجنتين، اليوم الأربعاء، رفع جميع القيود الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، على خلفية انخفاض حالات الإصابة والوفاة.
وأشارت الحكومة إلى أنه لم تعد هناك حاجة لارتداء الأقنعة الواقية في الأماكن المفتوحة في الأرجنتين مع رفع معظم قيود (كوفيد-19)، عقب الانخفاض الكبير في حالات الإصابة والوفيات في الأشهر الأخيرة، حسبما أوردت صحيفة “بيونس آيرس تايمز” الأرجنتينية.
وقال رئيس مجلس الوزراء الأرجنتيني خوان منزور:"إذا استمرت أعداد الإصابات بفيروس كورونا على هذا النحو، فيمكننا القول إننا نشهد نهاية الوباء".
وتأتي تصريحات منزور في وقت تتخذ فيه الدولة سلسلة من الإجراءات منها عودة مباريات كرة القدم بالملاعب بسعة 50 % ابتداءً من الشهر المقبل.
من جانبه، قال لويس كاميرا مستشار حكومة الأرجنتين لكوفيد-19:"اليوم بالنسبة لنا تنتهي جائحة كوفيد إلى حد كبير".
غير أن هذا الإعلان من جانب الحكومة قوبل بتفاؤل حذر من الأطباء العاملين في الخطوط الأمامية بمستشفيات الأرجنتين، وقال أحدهم إنه لأمر جيد أن أحدًا لم يدخل إلى العناية المركزة في المستشفى التي يعمل بها منذ ثلاثة أسابيع، لكنه لا "يجرؤ" على القول إن الوباء قد انتهى.
وبعد ارتفاع شديد في حالات الإصابة بكوفيد-19 في وقت سابق من هذا العام، انخفضت الأرقام في الأرجنتين بسرعة - من أكثر من 41 ألف حالة جديدة يوميًا في 27 مايو إلى 622 فقط الأحد الماضي، مما أثار الآمال في أن متغير دلتا ربما يكون قد تجاوز الأرجنتين، على الأقل في الوقت الحاضر.

البنك الأهلي
الأرجنتين فيروس كورونا كورونا السلطة قيود كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB