موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:26 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

أول تعليق من هاني شاكر على قرار الرئيس بدعم الفن

هاني شاكر
هاني شاكر

تحدث الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، عن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخير بدعم الفن وحمايته، معبرًا عن سعادته بهذا القرار، ودعم الدولة للفن والفنانين.

وقال الفنان هاني شاكر خلال مداخلة هاتفية له في برنامج حضرة المواطن: أنا سعيد جدًا بهذا القرار، وأبارك لجموع الفنانين في مصر عليه.

الفنان هاني شاكر تابع: هذا القرار لا يخرج إلا من رئيس عظيم ذو قلب كبير مثل الرئيس السيسي، والقرار جعل في قلوب الفنانين أمان وطمأنينة، مضيفًا: أشكر جميع القائمين على هذا القرار وأشعر كأني داخل حلم، من فرحتي به.

قرار الرئيس السيسي بدعم الفن

اطلع الرئيس السيسي اليوم الأحد، على جهود تطوير منظومة دعم وحماية الفنانين وكل ما يخص تحسين معاشات أعضاء النقابات الفنية، والتشكيلية التي تضم جميع الفئات الإبداعية والفنية، وحصر موقفهم التأميني ودراسته سواء الاجتماعي أو الصحي، بالإضافة إلى وضع مقترحات لإصلاح الإطار التشريعي حتى يتم تحسين الضمان الاجتماعي ورعاية أعضاء تلك النقابات، علاوة على جهود توفير مصادر تمويل للمنظومة الجديدة، والاستفادة من التجارب الدولية المماثلة.

ووجه الرئيس بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم ومراجعة قاعدة البيانات الخاصة بهم والتدقيق فيها، بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، مثل نقابة المهن الموسيقية ونقيبها الفنان هاني شاكر، ونقابة المهن التمثيلة، ونقيبها الفنان أشرف زكي، وذلك لجمعهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز، وعدم القدرة على العمل وغيرها، خاصةً ما يتعلق بالعاملين بالقطاع الفني الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل الثابت، وذلك بهدف توفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد على تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والابداعي، والثقافي.

البنك الأهلي
هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي عبد الفتاح السيسي برنامج حضرة المواطن الفنان هاني شاكر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB