موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

نيوزيلندا تعتزم تخفيف قيود فيروس كورونا.. تفاصيل

نيوزيلندا
نيوزيلندا

أعلنت الحكومة النيوزيلندية، اليوم الأحد، اعتزامها تخفيف القيود المفروضة لفيروس كورونا، بعدما شهدت انخفاضا طفيفا في حصيلة الإصابات بفيروس كورونا.

أبلغت البلاد عن 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد محليًا، ارتفاعًا عن 20 حالة في اليوم السابق، ما يظهر انتعاشًا جديدًا في الإصابات بعد عدة أيام من انخفاض الأعداد، ومن المتوقع أن يتم تخفيف قيود الإغلاق الصارمة مدينة أوكلاند أكبر مدن نيوزيلندا، غدًا الاثنين.

أوضحت الحكومة، أنه تم الإبلاغ عن جميع الحالات الجديدة في أوكلاند الكبرى، والتي كانت في حالة إغلاق كامل من المستوى الرابع منذ منتصف أغسطس الماضي.

رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، قالت، إنه سيتم الإعلان غدًا، ما إذا كانت مستويات التأهب لأوكلاند وبقية البلاد ستتغير أما لا.

منذ بداية الوباء، سجلت البلاد ما يزيد قليلًا عن 3700 حالة و27 حالة وفاة، وكانت خالية من الفيروسات إلى حد كبير لعدة أشهر حتى تفشي المرض الأخير.

في وقت سابق، أشاد ديفيد نابارو، المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية للاستجابة العالمية لفيروس كورونا، بنهج المملكة المتحدة في سياسة التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

انتقد مبعوث الصحة، الحكومة البريطانية، لإعطاء جرعات ضد فيروس كورونا، وجرعات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا.

حذّر الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي من أنه يجب تسريع تطعيمات كورونا، لتجنب جائحة غير الملقحين.

البنك الأهلي
الحكومة النيوزيلندية فيروس كورونا نيوزيلندا مستويات التأهب السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB