موقع السلطة
الجمعة، 22 أكتوبر 2021 10:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

الخشت: 3 آلاف طالب معدل التطعيم اليومي ضد كورونا

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة على أهبة الاستعداد لتطعيم الطلاب بلقاح فيروس كورونا، مبينًا أن الاهتمام بالتطعيم ليس لحماية الطلاب فقط، بل للحفاظ على أسرهم: حتى لو الطلبة شباب ومناعتهم تتحمل الإصابة لكن تطعيمهم يمنع نقل العدوى لأهلهم.

وأوضح الخشت، في مداخلة هاتفية لبرنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر شاشة ON، أنه جرى افتتاح 17 عيادة متخصصة في تلقيح الطلاب، مشيرًا إلى أنه سيفتتح عيادتين إضافيتين في المستشفى الجامعي ومدينة الطلاب.

رئيس جامعة القاهرة، أكد أنه منذ الوهلة الأولى لصدور قرار مجلس الوزراء بالاتجاه لتطعيم طلاب الجامعات تواصلت الجامعة على الفور، مع وزارة التعليم العالي، ووزارة الصحة؛ لذا حصلت على الجامعة على دفعة كبيرة من التطعيمات.

كما أشار إلى أن كل عيادة للتطعيم يوجد بها طبيب على درجة عالية من الكفاءة، مضيفًا: هناك قطاع كبير من الطلاب لديهم الإقبال ومازال هناك قطاعات كثيرة في صفوف طلاب جامعة القاهرة لم يقبلوا للحصول على اللقاح.

وكشف رئيس جامعة القاهرة، أن معدل التطعيم اليومي في صفوف طلاب جامعة القاهرة يبلغ 3000 طالب يوميًا، متوقعًا أن يزيد الإقبال من قبل طلاب الصعيد والأقاليم الدراسين بالجامعة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت الخشت رئيس جامعة القاهرة معدل التطعيم اليومي تطعيم طلاب الجامعة لطلاب الثانوية العامة محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة قرار مجلس الوزراء
CIB MIDB
CIB MIDB