موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم تغلق باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة في هذا الموعد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تغلق وزاره التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الخميس باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.STEM للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٠/٢٠٢١

وكانت قد قررت الوزارة فتح باب التظلم على النحو التالي

1- المواد التي تم امتحانها بنظام البوكليت يتم الاطلاع عليها بعد تسديد رسوم الاطلاع للورقة الامتحانية الواحدة مبلغ ١٠٠ جنيه مصري تسدد في البنوك المصريه باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

2- الامتحانات التي تم امتحانها بنظام البابل شيت يتم تسجيل اسم المادة علي النموذج (form) الذي أعدته وحدة دعم مدارس المتفوقين، علي أن يتاح التسجيل حتي يوم الخميس الموافق 2021/8/26 وبدون مقابل، وسيتم إرسال الرابط الخاص بالنموذج (Form) لجميع الطلاب عبر البريد الإلكتروني المدرسي، وسيتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم علي إيميل الطالب المسجل بالمدارس بعد الإنتهاء من فحص التظلم.

في السياق نفسه قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد طلاب الثانوية العامة ٢٠٢١- بالتقسيم الحاصلين على اكثر من ٩٠٪؜ هو ١٤٠٢ طالب فقط وسوف يتم استيعابهم كما جاء في بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرفق.

وأضاف، انه من الواضح حصول الاف الطلاب من العام الحالي على مجاميع كبيرة رغم التشكيك في هذا طوال الوقت.

ونشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو عن آليات التصحيح الإلكتروني لأوراق امتحانات (البابل شيت) لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/ 2021، والتي تمت خلال الفترة من 10 يوليو الماضى وحتى 5 أغسطس الجاري.

وأجرى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لقاءً هامًا مع الدكتور رمضان محمد رمضان رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، لشرح تفاصيل بناء الأسئلة وآليات تصحيح الامتحانات والرد على معظم التساؤلات لدى أولياء الأمور والطلاب بشأن دقة ومصداقية التصحيح الإلكتروني.

ويوضح الفيديو كم العمل الكبير الذي قام به جميع العاملين في الوزارة لإنجاح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 /2021.

البنك الأهلي
التعليم الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة الثانوية العامة ٢٠٢١ العلوم والتكنولوجيا السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB