موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تاج الدين: 3% فقط من مصابي كورونا يحتاجون إلى تنفس صناعي

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا البسيطة في مصر تتراوح بين 85% إلي %90، مستطردًا: «هذا من كرم ربنا علينا، وفي حالات متزايدة فعلا، والأرقام الرسمية المعلنة فيها تزايد، كل يوم أكثر من اليوم اللي قبله».

وقال تاج الدين خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن» الذي يعرض عبر شاشة «الحدث اليوم» من تقديم الإعلامي سيد علي: «نحن الآن في المرحلة التصاعدية حتى نصل إلى ما يسمى إلى ذروة الموجة الرابعة، ومن كرم ربنا علينا والإجراءات الاحترازية التي تتخذ أن الغالبية العظمى من الحالات المصابة بسيطة وتعالج في المنازل بواسطة الأطباء أو الصحة أو التعليم العالي، أما الحالات الشديدة فإنها تتلقى العلاج في المستشفيات، ونسبة بسيطة لا تزيد عن 3% تحتاج إلى جهاز تنفس صناعي، وغالبية من يحتاجون غرف الرعاية المركزة أو التنفس الصناعي لم يحصلوا على اللقاحات».

وأكد، أن أغلب الحالات الشديدة التي تحتاج إلى جهاز تنفس صناعي تكون من كبار السن أو مصابون بأمراض أخرى مثل الضغط او السكر أو مشكلات الجهاز التنفسي.

 

 

وأشار إلى أن الفائدة الرئيسية للقاحات أنها تحد بشدة من الأعراض الشديدة جدا للمرض، كما أنها تقلل حمل الفيروسات في المجتمع وهو ما يؤدي إلى تقليل العدوى بصورة كبيرة جدا، كما أن من يحصلون على اللقاحات يكونون أقل عرضة للإصابة بالمضاعفات الشديدة للمرض.

البنك الأهلي
عوض تاج الدين كورونا لقاحات كورونا فيروس كورونا حضرة المواطن
tech tech tech tech
CIB
CIB