موقع السلطة
الجمعة، 22 أكتوبر 2021 10:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
توك شو

إبراهيم عيسى: لقاح كورونا إلزام أدبي وإنساني

الإعلامي إبراهيم عيسى
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن بعض الدول تدرس إلزام مواطنيها بالحصول على لقاح كورونا بهدف حماية الصحة العامة للمواطنين بها، مضيفًا: لو كان الأمر بيدي؛ لجعلت اللقاح إلزاميًا، وقبل أن يكون إلزامًا قانونيًّا؛ فهو إلزام أدبي وإنساني، ما دام توافرت اللقاحات، لافتًا إلى أن العزوف عن تلقي لقاح فيروس كورونا يعتبر جريمة في حق المجتمع.

وأضاف عيسى، خلال برنامجه حديث القاهرة، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الجمعة، أن "متحور دلتا" الأكثر والأسرع انتشارًا من متحورات كورونا، مضيفًا: بالرغم من كونه الأقل ضررًا؛ إلا أن إصابة شخص واحد في عائلة قادر على أن يصيبها أفرادها بالكامل، وبالتالي إصابة كبار سن أو المرضى من تلك العائلة".

وأشار مقدم حديث القاهرة، إلى أن بعض دول العالم وصلت لنسب مرتفعة في عملية تلقيح مواطنيها بالجرعتين الأولى والثانية من لقاحات كورونا، بالإضافة إلى الجرعة الثالثة "الجرعة المعززة" والتي بدأ تطبيقها في العديد من دول العالم المتقدم.

وتابع الإعلامي إبراهيم عيسى: بالرغم من هذا التوسع في تلقي اللقاحات، نجد أن دولًا لا تتجاوز نسب التطعيم بها عن 2% من أعداد مواطنيها، إلى جانب أن بعض العقول ترفض تناول اللقاح، وتعتبره مؤامرة عليهم تستدعي مواجهتها برفض التطعيم.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الاعلامي ابراهيم عيسى أعراض متحور دلتا فيروس كورونا لقاح كورونا حديث القاهرة السلطة
CIB MIDB
CIB MIDB