موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بن زايد: الإمارات ماضية في تعزيز علاقاتها مع الدول الصديقة

ولي عهد أبوظبي ورئيس وزراء بريطانيا
ولي عهد أبوظبي ورئيس وزراء بريطانيا

قال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إنه أجرى محادثات معمقة مع رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، خلال زيارته إلى لندن، مؤكدًا أن دولة الإمارات تسعى إلى تعزيز علاقاتها مع الدول الصديقة.

وكتب «بن زايد» في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع «تويتر»: «أجريت محادثات معمقة مع رئيس وزراء بريطانيا في العاصمة لندن، حول تعزيز وتطوير علاقاتنا الإستراتيجية الراسخة، إضافة إلى أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك في منطقة الشرق الأوسط»

وأضاف: «الإمارات ماضية في تعزيز علاقاتها مع الدول الصديقة ووضع أسس للتعاون المستدام وتحقيق المصالح المشتركة.. وقد شهدت اليوم ورئيس الوزراء بوريس جونسون توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين بلدينا في مختلف المجالات».

ورحب بوريس جونسون، بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى بريطانيا، مؤكدًا أنها تمثل دعمًا قويًا لمسار تطوير العلاقات بين البلدين.

وأعرب ولي عهد أبوظبي، في مستهل اللقاء، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لمعالي بوريس جونسون، في وفاة والدته وإلى أسرته الكريمة، فيما أعرب جونسون، عن شكره وتقديره لما أبداه سموه من مشاعر صادقة تجاه هذا المصاب.

ووصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، إلى مقر رئاسة الوزراء البريطانية في مستهل زيارته الرسمية للمملكة المتحدة، وكان في مقدمة مستقبليه رئيس وزراء بريطانيا.

ويرافق ولي عهد أبوظبي، خلال الزيارة وفد يضم كلا من: نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها "العضو المنتدب لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ووزير دولة أحمد بن علي محمد الصايغ، والمستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة الدكتور أنور بن محمد قرقاش، ونائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي وخلدون خليفة المبارك، وسفير الدولة لدى المملكة المتحدة منصور عبدالله خلفان بالهول.

البنك الأهلي
بن زايد ولي عهد أبوظبي رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون لندن الإمارات بريطانيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB