موقع السلطة
الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021 11:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لأول مرة عقب جائحة كورونا.. عودة السياحة الفرنسية للبحر الأحمر

مطار مرسى علم
مطار مرسى علم

يستعد مطار مرسى علم الدولي جنوب محافظة البحر الأحمر، لاستقبال قرابة 17 ألف سائح على متن 68 رحلة طيران دولية من مختلف الجنسيات خلال الأسبوع المقبل.

وأكد مصدر من مطار مرسي علم الدولي، أن هناك زيادة في معدلات وصول رحلات الطيران لمطار مرسي علم الدولي، خاصة مع عودة الرحلات الفرنسية والبيلاروسية للمرة الأولى عقب جائحة كورونا.

وكشف المصدر أن من المقرر وصول 18 رحلة من مطارات التشيك، و17 رحلة من أوكرانيا ورحلتين من سويسرا و18 رحلة داخلية وأخرى من المجر.

وتابع المصدر أنه من المقرر وصول رحلات من بيلا روسيا وألمانيا 6 رحلات، و17 رحلة بولندا و9 رحلات أوكرانية، ورحلتين من سويسرا ورحلة من كلا من المجر وفرنسا وبيلاروسيا.

وقال الخبير السياحي أبو الحجاج العماري، إن المنتجعات السياحية بمدينة مرسى علم تشهد ارتفاع نسب الإشغال لتعوض الخسائر التي شهدها قطاع السياحة خلال العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا.

أضاف العماري أن تطعيم كافة العاملين بقطاع السياحة، كان له مردود إيجابي لدى مختلف الدول والتي استأنفت رحلاتها مرة لمنتجعات البحر الأحمر.

في سياق مختلف واصلت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، حملاتها لتطعيم العاملين بكافة أجهزة الدولة بلقاح فيروس كورونا، حيث أجرى فريق طبي متنقل تطعيمًا للعاملين بديوان عام المحافظة بلقاح فيروس كورونا.

يأتي ذلك في إطار حرص المحافظة على تقديم خدمات صحية وطبية متميزة والحفاظ على صحة العاملين بالحصول على اللقاح في سهولة ويسر دون معاناة، ولحمايتهم من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

البنك الأهلي - فون كاش
اخبار البحر الاحمر مطار مرسى علم الدولى الغردقة البحر الأحمر الرحلات السياحية
CIB
CIB