موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. محكمة النقض تسدل الستار على قضية الصعايدة والغجر بالإسكندرية

محكمة
محكمة

قررت محكمة النقض اليوم الخميس، إلغاء حكم الإعدام حضوريًا، والصادر من محكمة جنايات الإسكندرية، وتحديد جلسة لنظر الموضوع، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ الغجر والصعايدة، التي تعود أحداثها إلى عام 2012.
ومع تداول القضية من جديد أمام محكمة النقض كموضوع، والاستماع إلى الشهود ومجري التحريات بالقضية ودفاع المتهمين، قضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية قبل المتهم السيد ا.م، لوفاته، وببراءة المتهم محمد.ج.أ مما أسند إليه.

يذكر أن المتهمين تقدموا بالطعن أمام محكمة النقض وذلك على الحكم الصادر من محكمة الجنايات حضوريا وغيابيا بالإعدام شنقًا لـ45 متهما لقتلهم 3 مواطنين حرقًا، بعد إلقاء المولوتوف عليهم، وإتلاف ممتلكات خاصة، بالإضافة إلى حيازة أسلحة نارية وبيضاء.

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية إخطارًا، من مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بتلقيه إشارة من شرطة النجدة، مضمونها وقوع مشاجرة بين الغجر والصعايدة، المقيمين في نطاق الدائرة، مستخدمين فيها الأسلحة النارية والبيضاء، وزجاجات المولوتوف، والحجارة، وإطلاق الأعيرة النارية من بنادق آلية وبانتقال ضباط البحث الجنائي إلى موقع البلاغ، تم القبض على المتهمين ونقل القتلى للمشرحة، وتحرير محضر بالواقعة حتى تم إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات.

البنك الأهلي
قضية الغجر والصعايدة الاسكندرية محكمة النقض جنايات الإسكندرية واقعة الصعايدة والغجر واقعة الصعايدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB