موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الزراعة تعلن ضبط 3 مصانع ومخزنين لإنتاج الأعلاف تعمل دون ترخيص

مصنع تخزين أعلاف
مصنع تخزين أعلاف

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إنه ورد إليه معلومات بوجود 3 مصانع ومخزنين لإنتاج وتخزين الأعلاف بمحافظة كفر الشيخ، تعمل دون ترخيص من وزارة الزراعة.

وأضاف سليمان أن المصانع والمخزنين تنتج أعلافًا غير مسجلة بوزارة الزراعة، مشيرًا إلى أن بعد التنسيق بين كل من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، والمركز الإقليمي للأغذية والاعلاف ومديرية أمن كفر الشيخ ومديرية الزراعة المختصة بكفر الشيخ، داهمت القوة المصانع والمخازن.

وتابع: تم التحفظ على الكميات المضبوطة من المواد الخام الداخلة في صناعة الأعلاف مجهولة المصدر، وكذلك مخاليط الأعلاف غير المسجلة بوزارة الزراعة، ودون أية بيانات والتي تجاوزت الـ150 طنًا، وتمت إحالة الأمر إلى النيابة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المضبوطات والواقعة.

ضبط كميات من الأعلاف محهولة الهوية

وشارك في الحملة كل من المهندس عبد العزيز إمام مدير عام الإدارة العامة للأغذية والاعلاف بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والعميد طارق صلاح مدير ادارة حماية الثروة الزراعية بشرطة البيئة والمسطحاتوالعميد شريف ناصر من الادارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، والرائد عمر يوسف من شرطة البيئة والمسطحات بمديرية امن كفر الشيخ، والرائد ماجد بشر من ادارة البحث الجنائي بمديرية امن كفر الشيخ، والدكتورعصام محمد من المركز الإقليمي للأغذية والاعلاف، والمهندس هانى هاشم من مديرية زراعة كفر الشيخ.

ضبط كميات من الأعلاف محهولة الهوية

وحذر قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالسادة المربين ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة التأكد من أن تكون الأعلاف مصنعة في مصانع مرخص لها بذلك في وزارة الزراعة وأن تكون مخاليط الأعلاف مسجلة ومعتمدة في الوزارة، وللتواصل مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتس أب (01558626681- 01558626682).

ويأتي ذلك في ضوؤ توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بتكثيف الرقابة على صناعة وتداول الأعلاف.

البنك الأهلي
رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وزارة الزراعة محافظة كفر الشيخ صناعة الأعلاف ادارة حماية الثروة الزراعية السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB