موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مفتي الجمهورية: استراتيجية حقوق الإنسان تتناغم مع صحيح الدين الإسلامي

شوقي علام
شوقي علام

عقدت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، اليوم الإثنين، ندوة بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء في العالم لمواجهة التطرف واستراتيجية المواجهة"، بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، وذلك بمقر الهيئة بجاردن سيتي.

حضر الندوة عدد من رؤساء التحرير بالمؤسسات الصحفية القومية بجانب أعضاء الهيئة الوطنية للصحافة، وعدد من رؤساء التحرير الإصدارات الصحفية.

وأشاد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، في كلمته ببداية الندوة، بإطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدا أنها تتناغم مع صحيح الدين الإسلامي، ومحور حقيقي لمكافحة الإرهاب.

ولفت: الإستراتيجية تمتد ليس للحق السياسي والتعبير عن الرأي وأيضا جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية لمعالجة الخلل في ملف حقوق الإنسان، بما يتطابق مع الدين الاسلامي، الذي يؤكد أن حقوق الإنسات تشمل جميع الجوانب.

فيما أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن هناك العديد من القوى التي تهدف لإسقاط الدولة المصرية والحد من نفوذها من خلال نشر الأفكار الهدامة، والتقليل من حجم الإنجازات التي تتم علي أرض الواقع

وكان الرئيس السيسي، قد أطلق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة، وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.

وتعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات، والتغلب على التحديات في هذا الإطار بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.

البنك الأهلي
عبدالفتاح السيسي مفتى الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي شوقي علام مكافحة الإرهاب السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB