موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

في أول اجتماع للحكومة.. وزير الطاقة اللبناني يظهر بملابس غير رسمية

وليد فياض يصل الاجتماع الاول للحكومة بميني كوبر
وليد فياض يصل الاجتماع الاول للحكومة بميني كوبر

فضل وزير الطاقة والمياه اللبناني الجديد وليد فياض، قيادة سيارة موفرة للبنزين، وصغيرة الحجم، أثناء ذهابه إلى قصر رئاسة لبنان ببعبدا، للمشاركة في اجتماع الحكومة اللبنانية الاول، اليوم الاثنين.

ولفت فياض، الأنظار حيث كان يقود بنفسه سيارته مينى كوبر صفراء اللون، وصولا لقصر رئاسة لبنان ببعبدا، فهو بذلك يؤكد انضمامه لصفوف المواطنين الذين يفضلون خلال هذه الفترة استخدام السيارات الصغيرة كونها لا تستهلك كمية كبيرة من البنزين الذي يحتاج الوصول اليه ساعات طويلة من الانتظار أمام محطات البنزين، وفق موقع لبنان 24.

بدون زي رسمي

كما بدا لافتا أيضًا عدم ارتدائه الزى الرسمى المعتاد فى مثل هذه المناسبات، وعدم وضعه ربطة العنق إنما اكتفى بقميص أبيض وجاكيت محمول باليد.

وقد عقد اليوم الاجتماع الأول لمجلس الوزراء الجديد بلبنان، وتم تشكيل لجنة لصياغة البيان الوزاري للحكومة الجديدة ليتم طرحه فى جلسة بالبرلمان قريبا، لنيل الثقة.

وقال فياض اليوم:" سأبذل قصارى جهدي من أجل تحسين وضع الكهرباء وموضوع رفع الدعم كبير ويحتاج لبحث على مستوى عال وهو مرتبط بسياسة كبرى".

صور تذكارية

والتقط أعضاء الحكومة الجدد صورة رسمية تذكارية مع الرئيس ميشال عون ورئيس البرلمان نبيه بري، بحديقة القصر الرئاسى فى بعبدا، كما اجتمع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الرئيس عون فى مكتبه، ثم انضم اليهما رئيس مجلس النواب نبيه برى ليتحول الاجتماع إلى ثلاثي.

من ناحية أخرى، قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، :" تنتظرنا الكثير من العمل ينتظرنا الكثير من التعب علينا جميعا أن نضحي البلد يتطلب إجراءات إستثنائية ".

أضاف ميقاتي:" صحيح أننا لا نملك عصا سحرية فالوضع صعب للغاية ولكن بالإرادة الصلبة والتصميم والعزم والتخطيط، نستطيع جميعا كفريق عمل واحد أن نحقق لشعبنا الصابر والمتألم بعضا مما يأمله ويتمناه".

وطالب ميقاتي اعضاء الحكومة الجديدة بعدم تخييب آمال اللبنانيين، قائلًا:" لتكن اقوالكم مقرونة بالأعمال الوقت ثمين، ولا مجال لإضاعته نجاحكم في وزاراتكم يعني نجاح جميع اللبنانيين في الوصول إلى ما يؤمن لهم حياة كريمة لا ذلّ فيها ولا تمنين".

البنك الأهلي
وزير الطاقة وليد فياض حكومة لبنان موفرة للوقود سيارة السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB