موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. رجل الأعمال محمود العربي توفي بعد 4 أشهر معاناة بالمستشفى

رجل الأعمال محمود العربي
رجل الأعمال محمود العربي

كشفت مصادر مقربة من الراحل محمود العربي، أنه توفي بعد 4 أشهر من المعاناة الطبية، وأنه كان محجوزًا في المستشفى نتيجة لأمراض الشيخوخة التي كان يعاني منها في الفترة الأخيرة، موضحًا أن صلاة الجنازة والدفنة غدًا بعد صلاة الجمعة من مركز أشمون في محافظة المنوفية، حيث ولد الراحل وعاش فترة من حياته.

ونفى المصدر، أن يكون العربي أصيب بكورونا قبل وفاته، مؤكدا أن الراحل كان يعاني من أمراض الشيخوخة المعروفة فقط.

ويعد محمود العربي واحدا من كبار رجال الأعمال في مصر، وبدأ حياته مكافحًا في قرى المنوفية، حتى استطاع أن يبني إمبراطورية كبيرة في مجال التكنولوجيا وخاصة صناعة الأجهزة الكهربائية، ما مكنه من امتلاك العديد من المصانع التي يعمل بها ما يزيد على 43 ألف عامل.

وولد العربي في قرية أبو رقبة مركز أشمون محافظة المنوفية، في عام 1932، ورحل عن عمر ناهز 89 عاما، وله من الأبناء ثمانية، تاركا خلفة سيرة معروفة في وسط المال والأعمال.

 

 

وبدأت قصة العربي بالشراكة مع شركات يابانية في السبعينيات من القرن الماضي، عند زيارته لليابان، حتى استطاع الحصول على رخصة إنشاء مصنع لتصنيع الأجهزة الكهربائية بموافقة مصرية ومساعدة يابانية، حتى وصل لإمبراطوية كبيرة في صناعة الأجهزة الكهربائية.

وحصل العربي على وسام ياباني شهير، لدوره الكبير في تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية المصرية اليابانية، نظرا للدور الذي بذله في تقريب العلاقات بين البلدين.

ودخل العربي البرلمان نائبا عن الشعب لمرة واحدة، لكنه لم يفضل الاستمرار في العمل السياسي، وعاد من جديد لعالم التجارة والأعمال، رافضا الترشح مجددا في الانتخابات.

البنك الأهلي
محمود العربي رجل الأعمال محمود العربي توشيبا العربي أشمون المنوفية جناة محمود العربي موعد جنازة محمود العربي تفاصيل وفاة محمود العربي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB