موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الصناعة بجنوب إفريقيا يطالب بمنهجية عالمية للتجارة الرقمية.. تفاصيل

إبراهيم باتل وزير الصناعة والتجارة في دولة جنوب إفريقيا
إبراهيم باتل وزير الصناعة والتجارة في دولة جنوب إفريقيا

قال إبراهيم باتل، وزير الصناعة والتجارة في دولة جنوب إفريقيا، إن على دول القارة التركيز على الصناعات الكبرى التي تعزز الاستثمارات الأجنبية.

أشار باتل خلال جلسة تفعيل آليات التعاون الإقليمي في ظل اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، التي تديرها مالين بلومبرج الممثلة المقيمة لبنك التنمية الإفريقي في مصر، إلى أن الاقتصاد الرقمي ينتعش بشكل كبير، وفي الجائحة كان هناك تقييد على الحركة مما خلق فرص لاستخدام المنصات الرقمية، لذا فإن هذا النوع من الاقتصاد يساعد في التنمية الاقتصادية.

أكد أن هناك العديد من الدول التي تستخدم الاقتصاد الرقمي في تعزيز الإنتاج ورفع القدرات الاقتصادية وأيضا هناك فرص عمل واعدة في القطاعات الرقمية في مراكز الاتصالات والتجارة الرقمية وأنظمة الدفع، التي قد تستخدم طرقا أكثر مرونة، مما يستدعي أن تستغل القارة هذه الفرص لدعم المنظومة الرقمية ومنظومة البيئة.

أوضح أن هناك تحسنا كبيرا في عدة أنشطة خلال العقد الماضي في الأقمار الصناعية والطاقة الشمية، لذا هناك حاجة للبناء على ما تم إنجازه، وأن ينطبق التطور على نقل البضائع ولا نكتفي بمعاملة العملاء بل بمعاملة الشركات في القارة وأن يكون هناك جدول عمل قاري لتوفير البيانات وحماية المعلومات الشخصية وتيسير الأمور الإدارية.

وطالب بمزيد من التواصل لتعزيز تداول المنتجات الإفريقية، مضيفا أنه لا يوجد اتفاق عالمي للتجارة الرقمية، مما يستدعي منهجية خاصة بهذا الملف والتغلب على السلبيات الموجودة في الاتفاقات الحالية.

البنك الأهلي
إبراهيم باتل وزير الصناعة والتجارة في دولة جنوب إفريقيا الاقتصاد الرقمي منظومة البيئة السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB