موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فيتنام تطلب من سنغافورة دعمها بلقاحات كورونا

لقاح
لقاح

طلب وزير الخارجية الفيتنامي بوي ثان سون من سنغافورة دعم بلاده بلقاحات مضادة لفيروس /كوفيد-19/، مشددًا على أنها قضية ملحة لفيتنام الآن.

وأعرب سون - في مكالمة هاتفية مع وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان - عن تقديره الكبير للدعم المقدم من سنغافورة حتى الآن، لا سيما التزامها بتوفير المعدات والإمدادات الطبية الأساسية لمكافحة جائحة كوفيد -19.

وقال بيان أصدرته وزارة الخارجية الفيتنامية إن سون شدد على أن هذه القضية تمثل أهمية كبرى لفيتنام من أجل حماية صحة شعبها، إلى جانب الخبراء والمواطنين الأجانب الذين يعيشون ويعملون في فيتنام، حسبما أوردت وكالة أنباء فيتنام.

وهنأ سون سنغافورة لأنها أصبحت الدولة الأولى في العالم التي قامت بتحصين 80 % من سكانها بجرعتين، واقترح أن تدرس نقل جرعات اللقاح الاحتياطية الموجودة لديها إلى فيتنام في أقرب وقت ممكن، إما عن طريق المساعدة الحكومية أو مرفق كوفاكس لتوزيع اللقاحات.

من جانبها، قالت بالاكريشنان إن سنغافورة تولي دائما أهمية لشراكتها الاستراتيجية مع فيتنام، وتعتقد أن فيتنام ستسيطر على الوباء قريبا.

وتهدف فيتنام إلى الحصول على 150 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 لتحصين 70 % من سكانها البالغ عددهم 96 مليون نسمة ، من أجل تحقيق مناعة القطيع بحلول شهر أبريل من العام المقبل.

البنك الأهلي
فيتنام سنغافورة كورونا لقاحلت كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB