موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 05:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

إسبانيا تطالب بجرعة ثالثة من لقاح كورونا لأصحاب المناعة الضعيفة

موقع السلطة

تطالب السلطات الصحية الإسبانية، بجرعة إضافية من اللقاحات المضادة لـ"كوفيد-19" لعدد من الأشخاص الذي يعانون من نقص المناعة؛ خصوصا الذين خضعوا لعمليات زرع أعضاء أو أولئك الذين يخضعون لعلاج ضد التصلب اللويحي.

 

وأوضحت وزارة الصحة أنها لا تنوي إسبانيا في الوقت الراهن تقديم جرعة إضافية لأكثرية السكان، مؤكده عد امتلاكها في الوقت الحالي بيانات متينة تسمح بالتوصية بإعطاء جرعة معززة لعامة الشعب.

 

وأعلنت إسبانيا اليوم الاربعاء، قفزة جديدة في معدل الإصابة بكوفيد-19، حيث رصدت 84928 حالة وفاة، واجمالي عدد الاصابات 4.89 مليون شخص.

 

وتدفق السياح البريطانيون الذين تلقوا تطعيما كاملا على شواطئ إسبانيا البلد الذي يأمل في إنعاش قطاع السياحة المتضرر بشدة.

 

وقال اتحاد صناعة النقل الجوي إن الحجز للسفر إلى إسبانيا زاد أربعة أمثال منذ الثامن من يوليو عندما أعلنت بريطانيا رفع حجر صحي مدته 10 أيام عن السياح العائدين الذين تلقوا التطعيم اعتبارا من 19 يوليو.

 

وفي موسم سياحي متقلب، نصحت ألمانيا وفرنسا مواطنيهما بعدم السفر إلى إسبانيا حيث دفعت زيادة مستمرة في حالات الإصابة بكوفيد-19 بعض المناطق الإسبانية إلى إعادة فرض حظر التجول.

 

وأظهرت بيانات وزارة الصحة ارتفاع معدل الإصابة لـ14 يوما إلى 600 حالة لكل مئة ألف، كما سجلت إسبانيا أيضا 23 حالة وفاة منذ يوم الجمعة مما رفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة إلى 81119 حالة.

البنك الأهلي
إسبانيا جرعة ثالثة لقاح كورونا المناعة الضعيفة
tech tech tech tech
CIB
CIB