موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 08:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي: مصر ترحب بالتعاون الوثيق مع مؤسسات التمويل الدولية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنَّ مصر قطعت عهدًا على نفسها بالمضي قدمًا نحو تحقيق التنمية جنبًا لجنب مع مواجهة التحديات والمشكلات المتراكمة، مضيفًا أنَّ مصر نجحت خلال السنوات الأخيرة في دفع جهود التنمية في العديد من القطاعات من خلال مشروعات البنية التحتية الكبرى وبرامج الحماية الاجتماعية وزيادة الاستثمار في رأس المال البشري.

وتابع رئيس الجمهورية، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في نسخته الأولى، أنَّ مصر نجحت أيضًا في اتخاذ خطوات فعّالة نحو التحول للاقتصاد الأخضر، للارتقاء بحياة المواطن المصري وتحسين معيشته وتلبية تطلعاته نحو غدً ومستقبل واعد، وهو ما ـشادت به العديد من المؤسسات الدولية.

واستكمل الرئيس السيسي «من هذا المنطلق، فإن مصر ترحب بالتعاون الوثيق مع مؤسسات التمويل الدولية والأمم المتحدة ووكالاتها التابعة لتعزيز جهود التنمية وتوفير الخبرات اللازمة لأشقائنا في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقي».

وأشار السيسي، إلى أنَّه «يجب أن نأخد بإيدي بعضنا البعض لتحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030 ودعم الرؤية الأفريقية القارية 2063، وإنجاز ماأقره العالم في اتفاق باريس للمناخ».

واختتم رئيس الجمهورية كلمته قائلًا: «أتمنى لكم التوفيق بأعمال هذا المتتدى، وكلي ثقة في أن تخرج المناقشات بتوصيات تدعم الجهود الهادفة لتعزيز التعاون الدولي متعدد الأطراف والتمويل الإنمائي من خلال المؤسسات الدولية، وجهود بناء القدرات والدعم الفني عن طريق الأمم المتحدة لنحقق طموحات شعوبنا وتطلعاتهم نحو مستقبل أفضل».

البنك الأهلي
السيسي الأمم المتحدة التنمية المستدامة مصر مؤسسات التمويل

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB