موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 02:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

مصرع موظف وإنقاذ 3 من حريق في شركة دعاية بالمهندسين

حريق المهندسين
حريق المهندسين

كشفت تحريات الاجهزة الامنية بالجيزة، اليوم الإثنين، تفاصيل اندلاع حريق داخل شقة بعقار في منطقة المهندسين محافظة الجيزة، تبين انه مقر لشركة ونتج عنه مصرع أحد الموظفين مختنقا.

وكان قد ورد بلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، يفيد بنشوب حريق داخل مقر شركة للدعاية والإعلان، كائنة بالعقار رقم 14 شارع وادى النيل بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة.

احتجاز 4 موظفين عاملين إثر الحريق

و انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل الواقعة ، وتم فصل التيار الكهربائى والغاز عن العقار تنسيقاً والجهات المعنية ، وتبين احتجاز 4 موظفين عاملين بذات الشركة.

و تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من خلال الاستعانة بالمعدات الحديثة من السيطرة على الحريق، وإخماده ومنع امتداده إلى باقى وحدات العقار، وإنقاذ 3 أشخاص من المحتجزين داخل الشركة، ووفاة موظف بالشركة إثر إصابته باختناق، و بسؤال مالك الشركة وأحد العاملين بها قررا بنشوب الحريق نتيجة ماس كهربائى، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

نصائح لتفادي نشوب الحرائق

يكون معدل انتشار الحرائق أكبر في درجات الحرارة المرتفعة الممثلة في فصل الصيف أكثر منها في فصل الشتاء؛ نظرًا لأن الحرارة تساعد على الاشتعال، فكلما زادت الحرارة زادت معها مؤشرات احتمالات زيادة وحدوث الحرائق.

وهناك ما يطلق عليه الوقاية من الحريق وأن أولى خطوات الوقاية من الحريق هى التأكيد على وصلات الكهرباء، بحيث تكون معزولة بشكل جيد، والتأكيد على عدم حدوث شرارة في أي مكان في المنزل، ووجود طفاية حريق مناسبة للمكان، وأن يتعلم المواطن كيفية استخدامها.

أهم مسببات الحرائق

- تعتبر حوادث المطبخ أكثر أنواع الحريق شيوعًا، فهو يمثل المصدر الرئيسي للحرائق المنزلية التي غالبًا ما تنشأ بسبب الإهمال البشري.

- التدخين يعتبر المسبب الثاني لحوادث الحريق بالمنزل، حيث إن إطفائها في سلة المهملات بدلًا من المكان المخصص من أهم مسببات الحرائق.

- الماس الكهربائي يعتبر أحد أهم الأسباب في نشوب الحرائق في المباني والبيوت والمنشآت التجارية، الذي قد ينجم عن ارتفاع درجة الحرارة الناتجة من حرارة الجو أو الحرارة الناتجة عن المعدات الكهربائية، أو حدوث ماس كهربائي.

البنك الأهلي
حريق المهندسين شركة مصرع احد الموظفين الجيزة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB