موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

لاعبي 3 دول ببطولة العالم لدراجات المضمار في ضيافة الأهرامات

أرشيفية
أرشيفية

استقبلت منطقة أهرامات الجيزة صباح اليوم الأحد، وفدا من حكام ولاعبي فريق كل من دول روسيا وهولندا وفرنسا، المشاركين في بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، والتي تستضيفها مصر، وتقام على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستقبل الوفد أشرف محي الدين، مدير عام منطقة آثار الهرم، واصطحبهم في جولة بالهرم الأكبر ومنطقتي أبو الهول والبانوراما.

وأعرب أعضاء الوفد عن انبهارهم بإعجاز بناء الأهرامات ونحت تمثال أبوالهول، كما حرصوا على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية لهم من أمام هرم خوفو الأكبر العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع وتمثال أبو الهول.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الاستفادة من الأحداث والفعاليات الهامة والبطولات الدولية التي تُقام في مصر للترويج للمقاصد السياحية والأثرية المختلفة بها، من خلال منح زيارات مجانية لجميع الوفود والفرق المشاركة في هذه الأحداث للتعرف على المتاحف والمناطق السياحية والأثرية بمصر مثل منطقة أهرامات الجيزة.

ومن بين الأحداث التي شاركت الوزارة بها خلال الفترة الماضية بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021 التي أُقيمت خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الماضي، واستضافت منطقة أهرامات الجيزة جميع الفرق المشاركة بها.

البنك الأهلي
مواقع التواصل الاجتماعي أهرامات الجيزة تمثال أبو الهول بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار روسيا هولندا السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB