موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 10:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
تكنولوجيا

عاجل.. عيوب هاتف سامسونج Galaxy Z Fold 3

Galaxy Z Fold3 5G
Galaxy Z Fold3 5G

أطلقت شركة سامسونج الكورية الجنوبية هاتفها الذكي القابل للطي Galaxy Z Fold3 5G رسمياً الشهر الماضي، بإمكانات مميزة ومواصفات فائقة، كما تحصلت على بعض التقنيات الجديدة التى يتم إستخدامها كـ أول مرة للهواتف الذكية.

مميزات هاتف سامسونج Galaxy Z Fold3 5G

ووفقاً لموقع "Gsmarena" التقني، عملت شركة سامسونج على تقديم تحفة جديدة، حيث جاء الهاتف القابل للطي Galaxy Z Fold3 5G، بإضافة القلم الإلكتروني الذكي للهاتف S Pen، بالإضافة إلى تقنية كاميرا السيلفي تحت الشاشة، والتى تأتى للمرة الأولى للهواتف الذكية.

وتشمل التحسينات المضافة لهاتف Galaxy Z Fold3 5G، تقنية إضافية لمقاومة الماء، إلى جانب إطاراً معندنياً مقوى، مع مفصلات أقوى من الإصدارات السابقة، وسطح عرض قابل للطي أكثر متانة.

وسلطت شركة سامسونج، عبر مقطع فيديو الضوء على متانة هاتفها القابل للطي Galaxy Z Fold3 5G، حيث كان أول اختبار له هو إسقاط الهاتف من إرتفاع ستة اقدام مباشرة على الشاشة الداخلية للجهاز، ولم يشاهد سوى ضرر طفيف لزوايا الإطار، حيث يأتى بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus.

وقد اجتاز هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Z Fold3 5G، اختبار الغطس Dunk test، حيث تم غمر الهاتف فى الماء العذب لعمق حوالى 1.5 متر داخل حوض سباحة لمدة ثلاثين دقيقة، ويرجع ذلك إلى تقنية مقاومة الماء حيث يأتي الجهاز مع معيار IPX8.

ويمتاز هاتف سامسونج Galaxy Z Fold3 5G، بتقنية جديدة تأتي لأول مرة بهواتف سامسونج القابلة للطي، وهي تقنية الكاميرا المخفية تحت الشاشة، إلى جانب دعم القلم S Pen الإلكتروني، كما يمكن اقرانه مع ملحقات الشركة مثل سلسلة ساعات Galaxy Watch4 و سماعات Buds 2.

ويتميز هاتف سامسونج Galaxy Z Fold3 5G بإمكانيات قوية ومحسنة، حيث يأتي جالكسي زد فولد 3 مزود بمفصلات مصنوعة من الألومنيوم أقوى بنسبة 10% مقارنة بإصدارات الشركة السابقة.

مواصفات هاتف سامسونج Galaxy Z Fold3 5G

يأتي هاتف Galaxy Z Fold3 القابل للطي، بشاشة داخلية من نوع Dynamic AMOLED 2X، وبقياس 7.6 بوصة، وبدقة 2208×1768 بكسل، تدعم سرعة تحديث تصل 120 هرتزا في الثانية.

ويعد Galaxy Z Fold3 5G، أول هاتف يحتوي على مستشعر UDC للكاميرا الأمامية هذا على دقة 4 ميجابكسل، ويحتوي أيضًا على أكبر 2.0 مايكرومتر من جميع الكاميرات الموجودة على اللوحة وفتحة عدسة f / 1.8.

ويتم تشغيل هاتف سامسونج Galaxy Z Fold3، بواسطة معالج كوالكوم Snapdragon 888، بدقة تصنيع 5 نانومتر، تم اقرانه بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 12 جيجابايت، بالإضافة لذاكرة تخزين داخلية كبيرة تبلغ سعتها 256 أو 512 جيجابايت، ويعمل الهاتف الذكي بواجهة المستخدم One UI 3.1، المعتمدة على نظام التشغيل أندرويد 11، ويمتاز الهاتف القابل للطي بقارئ بصمات الأصابع مثبت على جانب الجهاز، ومكبرات الصوت الاستريو.

ويحتوي هاتف سامسونج Galaxy Z Fold 3، على كاميرا خلفية ثلاثية، على غرار الإصدارات السابقة، مع عدسات بدقة 12 ميجابكسل لكل منها، وستحتوي الوحدة الرئيسية على خاصية التثبيت البصري للصورة (OIS) بفتحة عدسة f / 1.8، كما سيدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 8K.

ويحزم هاتف سامسونج Galaxy Z Fold 3، بطارية بقوة 4400 مللي أمبير في الساعة، تدعم تقنية الشحن السلكي السريع بقدرة 25 وات جنبًا إلى جنب مع الشحن اللاسلكي بقدرة 11 وات، وكما يمتاز الهاتف القابل للطي بميزات أخرى للاتصال من بينها مودم لشبكات الجيل الخامس 5G، ويدعم تقنية الاتصال اللاسلكي Wi-Fi 6، وتقنية بلوتوث Bluetooth 5.0، إلى جانب تقنية NFC.

عيوب هاتف سامسونج Galaxy Z Fold 3

زودت سامسونج هاتف Galaxy Z Fold3 5G الجديد، بالعديد من المواصفات المميزة إلا أن من قد جاء بسعر باهظ كالعادة، حيث يبدأ سعر الهاتف من 1800 دولار "أي ما يعادل 28 ألف جنيه مصري"، لنسخة 12 جيجابايت رام و 128 جيجابايت لذاكرة التخزين الداخلية.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
Galaxy Z Fold3 5G شركة سامسونج هاتف Galaxy Z Fold3 5G عيوب Galaxy Z Fold3 5G

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB